سلمان الحمود يؤكد اهمية دور مجلس التعاون الخليجي في تحقيق السلم الاقليمي والدولي

تصغير
تكبير
شدد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح على "أهمية الدور الذي يضطلع به مجلس التعاون لدول الخليج العربية منذ انشائه في تحقيق السلم والتعاون الاقليمي والدولي". وفي تصريح صحافي أدلى به على هامش حضوره حفل سفارة جمهورية الارجنتين بالعيد الوطني، قال الشيخ سلمان الحمود ان "مجلس التعاون الخليجي اثبت قدرته على التعامل مع جميع التطورات في المنطقة، وعمل على تحقيق الانسجام والتلاحم بين دول المجلس ضمن وضع اقليمي ودولي متقلب".
واضاف ان "مناسبة ذكرى مرور 33 سنة على انشاء المجلس مهمة جدا لجميع الخليجيين لاسيما ان فكرة انشائه تقدم بها امير دولة الكويت الراحل المغفور له باذن الله الشيح جابر الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه"، معربا عن "الفخر بما حققه ويحققه مجلس التعاون الخليجي".
وعن زيارة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح المرتقبة الى ايران مطلع الشهر المقبل، أكد الشيخ سلمان الحمود أهمية هذه الزيارة، مشيرا الى "السياسة الحكيمة لسمو امير البلاد في تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة".

وبين ان "دولة الكويت ترتبط مع جمهورية ايران الاسلامية بعلاقات مميزة على المستويات كافة"، مشيرا الى "اهمية تعزيز هذه العلاقات الثنائية، اضافة الى العلاقات بين مجلس التعاون الخليجي وايران لما في ذلك من اهمية في تحقيق امن المنطقة واستقرارها وتقدمها وازدهارها".
وردا على سؤال حول مشاريع وزارة الاعلام في مجال تنظيم مواقع التواصل الاجتماعي، قال انه "لا يمكن تنظيم مجال التواصل الاجتماعي الا من خلال المجالات الاخرى كما هو معمول في العالم، وذلك من خلال تشريعات الجرائم الالكترونية او غيرها من التشريعات".
واكد الشيخ سلمان الحمود "حرص وزارة الاعلام على تقديم مشروع يعنى بالاعلام الالكتروني وهو الاعلام المهني لتنظيم الصحف والقنوات التلفزيونية والاذاعات والخدمات الاعلامية على شبكة الانترنت".
وشدد في السياق ذاته على "ضرورة تنظيم الاعلام الالكتروني وتقديم مزيد من الدعم والتسهيلات للوسائل الاعلامية الالكترونية حتى تحقق رسالتها الاساسية وهي خدمة الكويت في الحاضر والمستقبل".
من جانب اخر، اشار الشيخ سلمان الحمود الى تشرفه بنقل تحيات وتقدير دولة الكويت الى جمهورية الارجنتين بمناسبة عيدها الوطني مشيرا الى "العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين في جميع المجالات".
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي