No Script

تبدأ 3 مارس وتستمر شهراً

«التربية»: دورات تدريبية للمعلمات في الإسعافات الأولية

u062eu0627u0644u062f u0627u0644u0631u0634u064au062f
خالد الرشيد
تصغير
تكبير
تعتزم وزارة التربية عقد دورات تدريبية للمعلمات في الاسعافات الأولية خلال الشهر المقبل. وأبلغ الوكيل المساعد للتعليم العام الدكتور خالد الرشيد مديري المناطق التعليمية الستة بالايعاز لمن يلزم نحو ابلاغ المعلمات المرشحات الى دورة أساسيات التغذية والتعامل مع السكري والاسعافات الأولية للحضور الى الدورة المذكورة في موعد انطلاقتها المحددة بـ3 مارس المقبل.

وقال الرشيد في نشرة عممها على مديري المناطق التعليمية انه بناء على الكتاب الوارد الينا من الموجه الفني العام للاقتصاد المنزلي بالانابة ويفيد بأنه تم تحديد موعد الدورة المذكورة خلال الفترة من 3 مارس المقبل ولمدة شهر كامل بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع، الاثنين والأربعاء والخميس للمعلمات، اللاتي تم ترشيحهن من قبل التوجيه الفني في المناطق التعليمية، يرجى ابلاغ ادارات المدارس المحددة بذلك.


من جانبه، كشف مصدر تربوي لـ«الراي» عن انتهاء التوجيه العام للاقتصاد المنزلي بالتعاون مع مركز دسمان للسكري باجراء مسح شامل على عدد كبير من طالبات المرحلة المتوسطة المصابات بالسمنة المفرطة لاكتشاف المصابات منهن بالسكري. وأكد المصدر سعي التوجيه الى محاربة ظاهرة سمنة الأطفال في المدارس التي تسببت بكثير من الأمراض للطلبة أبرزها السكري مشيراً الى اجراء مسح عشوائي تم خلاله أخذ عينة تجريبية شملت 60 طالبة من المدارس المتوسطة في منطقة مبارك بواقع 12 مدرسة متوسطة لاسيما وأن الاقبال على المشروع كان كبيراً في اليوم الأول ما اضطر التوجيه الى أخذ 5 طالبات فقط من كل مدرسة كعينة تجريبية تحت اشراف فريق العمل المكون من 4 معلمات، وكانت مهمة الفريق اجراء زيارات ميدانية للمدارس وبشكل أسبوعي لمتابعة الطالبات صحياً وجسدياً وتغذوياً من خلال متابعة الوزن وكتلة الدهون في الجسم. وأوضح أنه عن طريق التوعية التغذوية والتبصير بالعادات السليمة والصحية في تناول الأطعمة سوف يتحقق الهدف ويستطيع التوجيه أن يحد من انتشار السمنة المفرطة في المدارس.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي