No Script

الغيص: رواتب المعلمين «البدون» متساوية مع الوافدين

المليفي: لم نوقف تقاعد الوظائف الإشرافية

تصغير
تكبير
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي أن الوزارة لم توقف ملف التقاعد لمن أمضى 30 عاما في الوظيفة الإشرافية بشكل نهائي مضيفا، «متى ما رأت الحاجة ملحة للعمل بهذا الإجراء سوف تقوم بالتعامل مع كل حالة على حدة».

واتفق المليفي خلال اجتماع مجلس الوكلاء الذي عقد برئاسته مساء أول من أمس مع أعضاء المجلس على الاستئناس برأي جمعية المعلمين قبل تطبيق التقاعد الإجباري لأعضاء الهيئة التعليمية الذين بلغوا السن القانونية للتقاعد مشددا على ضرورة الفصل بين المعلمين والإداريين في تنفيذ هذا الاجراء.


إلى ذلك قدم الوكيل المساعد للشؤون القانونية الدكتور بدر بجاد عرضا تضمن أبرز الدعاوى القضائية للمعلمين المتعاقدين مع الوزارة وكيفية تعامل القطاع معها وانتقل المجلس إلى البند الثالث الخاص بدعم المشاريع التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة «وقف سنابل» حيث تم الاتفاق على مخاطبة الأمانة العامة للوقف لتشكيل لجنة مع «التربية الخاصة» للوصول إلى التصورات التي من شأنها إيجاد الحلول المناسبة للوصول للخطط والمقترحات اللازمة للاستفادة من خبرات العاملين في هذا المجال.

إلى ذلك تطرق الوكيل المساعد للشؤون القانونية الدكتور بدر بجاد إلى أبرز الدعاوى القضائية للمعلمين المتعاقدين مع الوزارة وكيفية تعامل القطاع معها وانتقل المجلس إلى البند الثالث الخاص بدعم المشاريع التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة «وقف سنابل» حيث تم الاتفاق على مخاطبة الأمانة العامة للوقف لتشكيل لجنة مع «التربية الخاصة» للوصول إلى التصورات التي من شأنها إيجاد الحلول المناسبة للوصول للخطط والمقترحات اللازمة للاستفادة من خبرات العاملين في هذا المجال.

وفي بند ما يستجد من أعمال استفسر الوزير المليفي عن مبنى الوزارة الجديد في منطقة جنوب السرة حيث أوضحت الوكيلة المساعدة للمنشآت التربوية يسرى القحطاني أن الوزارة ستستلم المبنى من وزارة الأشغال في 28 فبراير 2015 واتفق المجلس تقديم عرض توضيحي عن المبنى في الاجتماعات المقبلة.

كما استفسر المليفي من الوكيل المساعد للشؤون المالية فهد الغيص بشأن رواتب المعلمين البدون إذ أكد الغيص أن رواتبهم متساوية مع نظرائهم من المعلمين الوافدين والفرق في سنوات الخبرة فقط حيث تحتسب العلاوة عن كل سنة خبرة.

وفي ما يلي بيان برواتب العاملين بالوزارة وتخصصاتهم من هذه الفئة لعام 2014/2013:
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي