«التجارة» تلزم الشركات بسحب سلعها المعيبة خلال شهر

تصغير
تكبير
أقرت وزارة التجارة والصناعة تنظيما جديدا لعملية استدعاء السلع والمنتجات المعيبة من السوق، وألزمت جميع الشركات بفتح باب الاستدعاء لفترة شهر على الاقل.

وأوضح مدير ادارة حماية المستهلك في الوزارة منصور النزهان لـ «الراي» ان «(التجارة) التقت جميع ممثلي الشركات


واخطرتهم انه في حال اكتشاف أي عيوب مصنعية أو خلل في سلعهم، أو في حال عدم مطابقتها للمواصفات القياسية أو لوجود ضرر أو غش يمكن ان يتعرض له العميل من شراء أي سلعة، فانه يتعين على الوكيل الاعلان في جريدتين رسميتين عن توجهه لسحب السلعة المعيبة من السوق، على الا تقل فترة السحب المسموح بها عن شهر، مع موافاة الوزارة بتقرير دوري بعد فتح ملف لديها عن حالة الاستدعاء، مع تحمل جميع المصاريف في هذا الخصوص».

الى ذلك، كشف النزهان ان «التجارة» ضبطت أخيرا 67 اعلانا مخالفا لتعليمات تنظيم مهنة الاتجار بالعقارات الخارجية تمت احالة بعضها إلى النيابة، منوها إلى ان غالبية الاعلانات المخالفة جاءت من دول عربية.

وقال النزهان «ان حماية المستهلك نسقت من اتحاد الجمعيات التعاونية بخصوص تنظيم وضبط عمليات التنزيلات على السلع الغذائية والاستهلاكية التي تعرض في الجمعيات»، كاشفا انه «تم التنسيق مع الاتحاد على ان يتم تزويد التجارة بقوائم الاسعار الحقيقية للسلع التي ستعرض ضمن التنزيلات قبل طرحها».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي