السعودية تعتزم رفع حظر استيراد المواشي من 4 دول لمواجهة ارتفاع الأسعار

تصغير
تكبير
أشارت تقارير إخبارية سعودية اليوم الى أن المملكة تدرس رفع حظر استيراد المواشي من أربع دول بهدف كبح جماح ارتفاع الأسعار محليا.

وقالت صحيفة "الاقتصادية": "ان السعودية تسعى حاليا إلى فتح استيراد من أربع دول إضافة إلى الدول التي تستورد منها لتوفير المواشي الحية للسوق المحلية، بعدما رفعت الحظر عن تركيا بعد انقطاع دام أكثر من خمسة عشر عاما".

غير أنها لم تحدد أسماء الدول المزمع رفع حظر استيراد المواشي منها.

وقال خالد الفهيد وكيل وزارة الزراعة المساعد لشؤون الثروة الحيوانية للصحيفة إن وزارته "تعمل في الوقت الحالي على استكمال متطلبات رفع حظر استيراد المواشي الحية من أربع دول ضمن خطوات كبح جماح ارتفاع أسعار المواشي محليا".

وبحسب الفهيد، "ينتظر أن يرتفع عدد الدول التي تستورد منها السعودية المواشي الحية إلى 16 دولة، حيث تستورد حاليا من 12 دولة".


(د ب أ)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي