No Script

وزارة الشؤون تشهر مبرة العوازم الخيرية

تصغير
تكبير


أصدر وزير المواصلات ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالوكالة المهندس سالم مثيب الاذينة قرارا اليوم باشهار مبرة العوازم الخيرية.

وقال بيان صحافي لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ان القرار "ينص على اشهار مبرة العوازم الخيرية لمدة غير محدودة وينشر ملخص نظامها الاساسي في الجريدة الرسمية".


وذكر البيان من أهداف المبرة "تحقيق المشاركة المجتمعية من خلال تقديم جميع أنواع الدعم الاجتماعي والمهني والعلمي والصحي والثقافي والاعلامي والرياضي وتقديم المعونات والمساعدات للمحتاجين داخل دولة الكويت ومد جسور التعاون مع المبرات الاخرى والمؤسسات الخيرية في تحقيق أهدافها الانسانية والمجتمعية ودعم مراكز البحوث العلمية والأدبية ومراكز التدريب".

واستعرض من أهداف المبرة كذلك دعم الانشطة التنموية والدعوية والاجتماعية والانسانية والمساهمة في رفع مستوى التحصيل العلمي للمتفوقين والاهتمام بالمرأة من الناحية الدعوية والتوعوية والانشطة الاجتماعية الاخرى والقيام بأي أعمال أخرى من أعمال البر والنفع العام طبقا لما يقره مجلس الادارة شريطة ألا يتعارض ذلك مع أغراض المبرة والقوانين والقرارات الرسمية المنظمة لها.

وأشار الى أن شؤون المبرة يديرها مجلس ادارة مؤلف من تسعة أعضاء يتم اختيارهم بمعرفة الجمعية العمومية لمدة سنتين قابلة للتجديد لمدة مماثلة وتبدأ السنة المالية للمبرة في الاول من شهر يناير من كل عام.


(كونا)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي