الحكومة نفت وقف الإفراج عن السيارات الواردة من الخارج

إقبال عربي وأجنبي للاستحواذ على محطات الوقود «وطنية» في مصر

No Image
تصغير
تكبير

- «المركزي» يطرح اليوم أذون خزانة بـ 60 مليار جنيه

وسط توقعات، بأن يكون إتمام عملية الطرح، ثم البيع «خلال وقت قريب» من خلال برنامج «الطرح الحكومي»، قالت مصادر معنية، إن هناك إقبالاً كبيراً من مؤسسات عربية وأجنبية، للاستحواذ على الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية «وطنية»، والمملوكة لإحدى مؤسسات القوات المسلحة المصرية.

وأضافت المصادر: «بين المتقدمين شركة كبيرة، تعمل في مجال محطات الوقود، في عدد كبير من الدول الأفريقية، وطلبت بالفعل، وبعد دراسة أحوال السوق في مصر، الاستحواذ على محطات الشركة «170 محطة»، أو أكثر بقليل، إضافة إلى المتاجر التابعة لها، في مواقع المحطات، ومؤجرة إلى جهات تقدم خدمات متنوعة «الأكل، المشروبات، السلع، الهدايا، الإطارات، غسيل السيارات»، وغيرها من الخدمات.

من جهة ثانية، نفت الحكومة المصرية، عبر بيان، صادر عن وزارة التجارة والصناعة، ما تردد في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي «الجمعة»، حول صدور قرار بشأن وقف الإفراج عن السيارات الواردة للاستعمال الشخصي لمدة 3 أشهر، وقالت: «الخبر غير صحيح جملة وتفصيلاً»، وعلق خبراء: «الأمر مقصود لإرباك سوق السيارات، وتحريك الأسعار من جديد، بعدما انخفضت في الفترة الأخيرة، وبعد قرارات (سوق الصرف)».

وأعلن، البنك المركزي المصري، أنه سيطرح اليوم «الأحد»، نيابة عن وزارة المالية أذون خزانة محلية بقيمة 60 مليار جنيه، على طريق الأول لمدة 3 أشهر والثاني لـ9 أشهر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي