العربي لضمان «ثالث الدوري» أمام كاظمة

«سلة الكويت» في ضيافة المنامة ... لحسم لقب الدوري الآسيوي

جانب من تدريبات «سلة الكويت»
جانب من تدريبات «سلة الكويت»
تصغير
تكبير

يأمل «الكويت» حسم لقب الدوري الآسيوي في كرة السلة لغرب آسيا، عن منطقة الخليج «سوبرليغ»، عندما يحلّ ضيفاً على المنامة البحريني، حامل اللقب، في الساعة 8:00 مساء اليوم الاثنين، في المباراة الثالثة والحاسمة ضمن الدور النهائي.

وكان «الأبيض» فاز على مضيفه المنامة 86-74 في المباراة الأولى، فيما ردّ الفريق البحريني التحيّة بمثلها وفاز على مضيفه 77-73 في المباراة الثانية على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله، ليتعادل الفريقان 1-1، وبالتالي فرض مباراة فاصلة.

وتأهلت الفرق الثلاثة الأولى عن منطقة الخليج، «الكويت» والمنامة وكاظمة، إلى النهائيات مع الفرق الثلاثة الأولى أيضاً من منطقة الشام وإيران، فضلاً عن بطل الهند وكازاخستان.

ويمني «الأبيض» النفس في الثأر لخسارته على أرضه وحسم اللقب من أجل خوض الدور النهائي من الدوري المحلي بروح معنوية عالية والدفاع عن اللقب بمواجهة القادسية، والذي سيقام بنظام الـ «بلاي أوف» من 5 مباريات على أن يتوّج بطلاً الفريق الفائز بثلاث مواجهات.

ويسعى مدرب «العميد»، الألماني بيتر شومرز الى تصحيح أخطاء المباراة الثانية، علماً أن الفريق تأثر بخسارته خدمات نجمه حمد عدنان لارتكابه خطأين شخصيين في وقت مبكر.

من ناحية ثانية، يلتقي كاظمة مع العربي في الساعة 6:30 مساء اليوم، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله، في المباراة الثانية لتحديد صاحب المركز الثالث في الدوري، والذي يقام بنظام الـ «بلاي أوف» من 3 مباريات، حيث يحسمه الفائز في مباراتين.

ويبحث «الأخضر» عن الانتصار الثاني لضمان هذا المركز، بعدما فاز في المباراة الأولى 94-91، فيما يطمح «البرتقالي» الى الثأر وفرض مواجهة ثالثة فاصلة، الجمعة المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي