إجمالي حقوق مساهمي الشركة ارتفع 39.24 في المئة

3.781 مليون دينار أرباح «أرزان»... في الربع الأول

تصغير
تكبير

- جاسم زينل: متانة المركز المالي للمجموعة ساعدت على تخطي المخاطر الاستثمارية
- طلال البحر: النتائج مبشّرة ونتطلع للبناء عليها وتعزيز استثمارات المجموعة مستقبلاً

أعلنت شركة مجموعة أرزان المالية، نتائجها المالية لفترة الربع الأول من 2024، حيث حققت الشركة صافي أرباح 3.781 مليون دينار، الخاص بمساهمي الشركة الأم، مقارنة بــ3.768 مليون للفترة ذاتها من 2023، بربحية 4.643 فلس للسهم الواحد.

وبلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية للشركة في الفترة المحددة، 5.990 مليون دينار، وزادت أصول المجموعة 28.47 في المئة وبلغت أجمالي الاصول 238.359 مليون، مقارنة بــ 185.538 مليون للفترة ذاتها من 2023.

كما ارتفع إجمالي حقوق مساهمي الشركة الأم 39.24 في المئة ليصبح 152.776 مليون دينار مقارنة بــ 109.722 مليون للفترة ذاتها من العام الماضي.

نتائج مبشّرة

وأعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة أرزان المالية، طلال جاسم البحر، عن تفاؤله بالنتائج التي حققتها الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2024، وقال: «نتائج الربع الأول مبشّرة ونسعى لمزيد من النتائج الإيجابية في الفترة المقبلة».

وأضاف: «استثماراتنا المتنوعة ساهمت بشكل كبير في تنويع مصادر دخل المجموعة، ما ساعدنا في الحد من المخاطر، ونتطلع للبناء على هذه النتائج وتعزيز استثمارات المجموعة مستقبلاً».

التطلع للمستقبل

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة جاسم زينل، «استطاعت المجموعة تحقيق هذه النتائج رغم الظروف الاقتصادية والجيوسياسية وعدم الاستقرار في المنطقة، حيث أثرت هذه المعطيات بشكل كبير على القطاع الاستثماري وعلى الأسواق المالية المحلية والعالمية، إلا أن متانة المركز المالي للمجموعة وسياستها المتحفظة وتنوع الاستثمارات اقتصادياً وجغرافياً، أثبتت قدرة المجموعة على تحقيق النتائج الجيدة، متخطين بذلك العديد من المخاطر الاستثمارية».

وأضاف: «لدى الشركة خطط لطرح منتجات استثمارية جديدة تتواءم مع ظروف الفترة الحالية ومعطيات الفترة المقبلة، بهدف اقتناص الفرص الاستثمارية المميزة ذات المخاطر المنخفضة، ومتطلعين للأفضل ولمزيد من النتائج الإيجابية في الفترة المقبلة».

صناديق استثمارية متخصصة

ذكرت مجموعة «أرزان»، أنها ستطرح في وقت لاحق من هذا العام، مجموعة من الصناديق المتخصصة لاغتنام الفرص الاستثمارية المتميزة في دول مجلس التعاون الخليجي، ما يعزّز من مكانة ودور المجموعة الريادي في صناعة وإدارة الأدوات الاستثمارية، ويزيد قاعدة عملائها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي