خلال لقائه ببرنامج «الديوانية» عبر «مارينا»

سامو زين: «صافي يا لبن» مع الجميع... لكن لا تقترب من مشواري الفني




سامو زين
سامو زين
تصغير
تكبير

- بدأت عملي في الكويت كمهندس صوت وجمعتني أعمال مع كبار الفنانين
- أجهّز لأغنية كويتية بحتة «دويتو» وأتمنى أن تكون بمستوى الفن الكويتي

استضاف برنامج «الديوانية» الذي يبث عبر أثير إذاعة وتلفزيون «مارينا»، المغني والفنان السوري سامو زين في حلقة، تطرقت إلى العديد من الأمور، منها الخلاف مع الفنان اللبناني مروان خوري، الذي قال عنه: «بالنسبة إليّ أنا (صافي يا لبن) مع الجميع، لكن لا تقترب من تاريخي ومشواري الفني. وأغنيتي (مش قادر) أطلقتها في العام 2005 وهي راسخة عند جمهوري، في حين أن أغنيته (يسلم اللي بيغار) أطلقها أخيراً».

وأضاف، خلال اللقاء الذي أداره مهند يوسف (مايك مبلتع) ونادر كرم وفهد كميل، «للعلم سبق وقلت إنني سعيد لأنه استخدم جزءاً من أغنيتي، لكن كان جديراً به الإشارة إلى أن الجملة الموسيقية منسوخة من (مش قادر) فقط. وللعلم مروان صديق ويعرف أغانيّ جيداً، خصوصاً هذه الأغنية، وسبق أن جلسنا كثيراً في لبنان، وعلى الصعيد الشخصي أكنّ له كل الاحترام والتقدير لفنه، فهو ملحن وفنان كبير له اسمه وثقله، وكان يجب أن يتابع السوق جيداً».

البدايات

وحول بداياته الفنية، قال: «بدأت عملي في الكويت كمهندس صوت، كما كنت أمتلك محل (دي جي) في العام 1999، ما جمعني بأعمال مع كبار الفنانين، منهم الفنانان القديران نبيل شعيل وعبدالله الرويشد وكذلك فرقة ميامي الكويتية وغيرهم، بعدها حظيت بفرصة التعاون مع نجوم مصر مثل الفنانين الكبار عادل إمام وعمرو دياب. وفي ذلك الوقت لم أكن أمتلك نية الغناء، لكن خلال تواجدي في لندن، وإنقاذاً لموقف، حصلت على فرصة الغناء في إحدى الحفلات، وفي تلك الليلة منحني الفنان الأميركي بروس ويليس لقب سامو الذي أحببته».

«قصة حب»

وفي ما يخص الجديد الغنائي المقبل، قال: «ألبوم غنائي عملت عليه لأكثر من ثلاث سنوات ونصف السنة يحمل عنوان (قصة حب)، ومن المقرر أن يتم طرحه قريباً، وفيه قصص وأفكار مختلفة (...) وكمفاجأة لكل أحبابي في الكويت، أجهّز لصناعة أغنية كويتية بحتة (دويتو)، وأتمنى أن تكون بمستوى الفن الكويتي، وعلى قدر من المسؤولية».

مواليد الكويت

أشار سامو، خلال اللقاء، إلى أنه من مواليد الكويت حيث ترعرع ودرس فيها، حيث يمتلك ذكريات كثيرة فيها منها الجلوس مع الأصدقاء في الديوانية ولعب «كوت بوستة» و«الهاند»، كما لعب كرة القدم حافياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي