No Script

أتالانتا يُقصي فيورنتينا ويتأهل إلى نهائي الكأس

يوفنتوس - ميلان... مواجهة ساخنة

جانلوكا سكاماكا محتفلاً بهدفه في مرمى فيورنتينا
جانلوكا سكاماكا محتفلاً بهدفه في مرمى فيورنتينا
تصغير
تكبير

يستضيف ملعب «يوفنتوس أرينا» في مدينة تورينو، مواجهة ساخنة بين يوفنتوس وضيفه ميلان، غدا السبت، في قمّة المرحلة 34 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويحتل ميلان المركز الثاني برصيد 69 نقطة، فيما يتواجد يوفنتوس في المركز الثالث برصيد 64 نقطة. ويسعى فريق «السيدة العجوز» إلى تحقيق فوز يقرّبه من مركز الوصافة الذي تخلّى عنه منذ وقت ليس ببعيد هذا الموسم لميلان.

من جانبه، يسعى ميلان إلى مصالحة جماهيره بعد الخروج من بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» وخسارة «دربي المدينة» أمام إنتر 1-2، ليتوج الأخير باللقب، من خلال تحقيق فوز سيضمن للفريق مقعده في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وبعيداً عن الاعتبارات التنافسية، فإن الأجواء ستكون أكثر سخونة من دون أي مؤثرات أخرى، بالنظر إلى التنافس الكبير بين ميلان ويوفنتوس على مدار التاريخ.

ومن بين 177 مباراة جمعت الفريقين في الدوري، فاز يوفنتوس في 68 وميلان 53، فيما تعادلا في 56 مباراة.

وإلى جانب مصالحة الجماهير، سيكون على ميلان رد اعتباره بعد أن فاز عليه يوفنتوس 1-0 على أرضه ذهاباً.

وفي بقية المباريات، يلتقي فروزينوني مع ساليرنيتانا، اليوم الجمعة، فيما يلعب ليتشي مع مونزا ولاتسيو مع هيلاس فيرونا، السبت.

وكان أتالانتا ضرب موعداً مع يوفنتوس في نهائي الكأس بعد إقصاء ضيفه فيورنتينا 4-1 في إياب الدور نصف النهائي في برغامو، معوّضاً خسارته 0-1 ذهاباً.

وخاض فيورنتينا الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد الصربي نيكولا ميلينكوفيتش ( 53)، فاستغل أتالانتا النقص العددي في صفوف ضيفه ليسجل 3 أهداف عبر جانلوكا سكاماكا (75) والنيجيري أديمولا لوكمان (90+4) والكرواتي ماريو بازاليتش (90+8)، ليقلب النتيجة لصالحه بعدما كانت التعادل 1-1 سائداً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي