في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

ريال مدريد - بايرن ميونيخ... «معركة الحسم»

لاعبو ريال مدريد خلال التدريب (رويترز)
لاعبو ريال مدريد خلال التدريب (رويترز)
تصغير
تكبير

يشهد ملعب «سانتياغو برنابيو»، اليوم الأربعاء، «معركة الحسم» بين ريال مدريد الإسباني وضيفه بايرن ميونيخ الألماني في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهاباً في ميونيخ، ليتأجّل حسم هوية الفريق الثاني المتأهّل الى المباراة النهائية على ملعب «ويمبلي» في لندن يوم 1 يونيو المقبل.

وأقرّ مدرب «ريال»، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بأن فريقه لم يُقدّم أفضل ما لديه ذهاباً في ظل تفوّق الفريق البافاري.

ويخوض «ريال» الموقعة بعد ضمان لقب «لاليغا» للمرّة الـ 36 في تاريخه عقب الفوز على قادش 3-0 وخسارة مطارده المباشر الغريم برشلونة أمام جيرونا 2-4 في المرحلة 34.

ويهدف النادي إلى جمع ثنائية الدوري ودوري الأبطال في موسمٍ واحدٍ للمرة الخامسة، لكن الطريق إلى النهائي يعني ضرورة التماسك دفاعياً أمام «بايرن» الذي يعتمد على مجموعةٍ من المهاجمين، يتقدّمهم هدّافه الإنكليزي هاري كاين وجمال موسيالا ولوروا ساني.

ويستعيد «ريال» خدمات الظهير الأيمن داني كارفاخال بعد عودته من الإيقاف، ما يُساعد في الحدّ من هجمات موسيالا، فيما يتعيّن على لاعبي الوسط ومن بينهم الأخطر هجومياً الإنكليزي جود بيلينغهام العودة للمساندة دفاعياً أمام ساني.

وفي حال فشلت خطط أنشيلوتي، يجد ريال مدريد «السحر» دائماً في ملعبه، وهذا ما أكده البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي سجّل هدفي الذهاب «إنه وقت قضاء ليلة سحرية في برنابيو».

في المقابل، لايزال «بايرن» يبحث عن مدرب جديد لخلافة توماس توخل، الذي سيرحل في نهاية الموسم الراهن، ربما خالي الوفاض، بعدما خرج من الكأس وخسر لقب الدوري لباير ليفركوزن للمرّة الأولى بعد هيمنة دامت 11 موسماً، كما قد يخسر الوصافة أيضاً في ظل تشديد الخناق عليه من ملاحقه شتوتغارت، الثالث، الذي قلّص الفارق مع البافاري إلى نقطتين عقب الفوز عليه 3-1 في المرحلة الماضية.

وتعاقد «بايرن» في فترة توخل مع كاين (30 عاماً) قادماً من توتنهام الإنكليزي بـ107 ملايين دولار، فسجّل 44 هدفاً، منها 36 في الـ«بوندسليغا» و8 في دوري الأبطال، في 44 مباراة ضمن المسابقات كافة، في أفضل موسمٍ في مسيرته، وبات اللاعب الذي يعوّل عليه من أجل تخطّي «ريال».

وسجّل الإنكليزي، متصدّر ترتيب الهدّافين في الدوري، هدفاً من ركلة جزاء ذهاباً، وقال: «بالتأكيد أحلم بخوض نهائي دوري الأبطال في ويمبلي».

بدوره، قال المخضرم توماس مولر (34 عاماً)، لموقع النادي إن الكفاءة ستكون مفتاح الفوز في مدريد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي