No Script

سفيرة الاتحاد الأوروبي: من أولوياتي... إعفاء الكويتيين من «شنغن»

تصغير
تكبير

رحبت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الكويت آن كويستينن بقرار المفوضية الأوروبية اعتماد تأشيرة «شنغن» لمدة 5 سنوات لمواطني مجلس التعاون الخليجي، موضحة أنه سيعزز التواصل بين الشعوب في الاتحاد الأوروبي ودول الخليج.

وقالت كويستينن، في تصريح صحافي، إن «المواطنين الكويتيين يتمتعون بالفعل بنظام تأشيرات تفضيلي للغاية منذ سبتمبر 2023، وذلك عندما تبنت المفوضية الأوروبية قواعد وأحكاماً محددة تتعلق بإصدار تأشيرة شنغن متعددة الرحلات للكويتيين، حيث سمح ذلك بإصدار تأشيرات صالحة لمدة 5 سنوات لجميع المتقدمين المؤهلين، بما في ذلك الذين يتقدمون لتأشيرة شنغن للمرة الأولى وهي أطول مدة ممكنة لصلاحية تأشيرة شنغن».

وأضافت أنه اذا تجاوزت صلاحية التأشيرة صلاحية جواز السفر، سيتم اصدار التأشيرة بفترة صلاحية تنتهي قبل ثلاثة أشهر من انتهاء صلاحية جواز السفر، وبإمكان المسافرين الذين يستخدمون تأشيرة شنغن البقاء 90 يوما خلال أي فترة تستغرق 180 يوما ضمن منطقة الشنغن والتي تتكون من 29 بلدا.

وشددت على أن «الإعفاء من تأشيرة الشنغن للمواطنين الكويتيين هو أحد أولوياتي، أثناء تأدية مهام عملي كسفيرة للاتحاد الأوروبي لدى الكويت»، آملة أن ينظر البرلمان الأوروبي بشكل إيجابي لمقترح إعفاء الكويتيين من شنغن، والإعفاء سيشكل خطوة مهمة في تسهيل التواصل بين الشعوب وتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والأبحاث والتبادل التعليمي والثقافي».

وأضافت «نظراً لأن موسم الإجازات الصيفية قد اقترب، مما يعني زيادة عدد المتقدمين للتأشيرة، أشجع جميع الذين يخطّطون لزيارة منطقة شنغن على التقدم بطلب التأشيرة في وقت مبكر حيث يمكن إجراء ذلك قبل 6 أشهر من تاريخ السفر».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي