No Script

أجرت اتصالاً مع رائد الفضاء الأميركي مايكل بارات بحضور 12 طالباً من المرحلة الثانوية

«الجامعة الأميركية الدولية» و«ناسا»... عبر الأثير

تصغير
تكبير

ضمن توجهاتها الانفتاحية، فتحت الجامعة الأميركية الدولية AIU قنواتها للتواصل مع الوكالة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء «ناسا»، حيث أجرت الجامعة اتصالاً هاتفياً لمدة 11 دقيقة أمس مع رائد الفضاء الأميركي الدكتور مايكل بارات ومنحت طلبتها وطلبة بعض المدارس الثانوية فرصة توجيه الأسئلة والاستفسارات بهدف فتح الآفاق وتنمية المهارات بحضور ممثلين عن الجمعية الكويتية لهواة اللاسلكي، ومتخصصين في مجال الفضاء تحدثوا عن تجاربهم وخبراتهم.

ووصف رئيس الجامعة الدكتور مايكل بيشكو التواصل مع الوكالة بأنها «فرصة عظيمة للطلبة والجامعة»، معرباً عن امتنانه للغاية لتواجد ممثلين من الوكالة الدولية للفضاء «ناسا».

وعبر بيشكو عن فخره بهذه المشاركة من خلال اجراء اتصال مع احد رواد الفضاء الأميركيين، متوجها بالشكر والتقدير الى محطة الفضاء الدولية والوكالة الدولية للفضاء «ناسا» والى «هواة اللاسلكي»، آملا تكرار الفعالية مستقبلا لما فيها من فائدة للطلاب والطالبات في صقل مهاراتهم وخبراتهم.

من جانبه، كشف العميد المشارك للعلوم التكنولوجية والاحياء في AIU الدكتور مشعل العبيد عن استضافة ممثلين من «ناسا» بعد غد الخميس في مقر الجامعة، مؤكداً ان الهدف من تنظيم الفعاليات فتح آفاق جديدة أمام الطلبة وصقل خبراتهم ومهاراتهم في ما يخص مجال الفضاء.

وقال العبيد إن كثيراً من الطلبة لديهم شغف كبير في التصوير الفضائي واستخدام التلسكوب واستكشاف الفضاء، مؤكداً مشاركة 12 طالباً ثانوياً، وجهت لهم الجامعة دعوات للحضور.

الهولي: الاتصال الأول لجمعية اللاسلكي مع «ناسا»

قال رئيس الجمعية الكويتية لهواة اللاسلكي، أحمد الهولي إن للجمعية دوراً مهماً في هذه الفعالية من خلال ترتيب الاتصال اللاسلكي مع محطة الفضاء الدولية، مبيناً أن الدور الرئيسي بشكل عام هو تنسيق وتجهيز اجهزة اللاسلكي مع الهوائيات وتوصيلها مع محطة الفضاء الدولية.

وأفاد الهولي، بان الجمعية تقوم بعمل اتصال مباشر مع رائد الفضاء الاميركي الدكتور مايكل بارات، خلال الفترة التي تمر المحطة فوق سماء الكويت، علما بأن مدة الاتصال 11 دقيقة تتضمن مشاركة 12 طالبا وطالبة لتوجيه استفساراتهم واسئلتهم الى رائد الفضاء خلال مدة الاتصال، لا سيما وأن هذا الاتصال يعتبر الاول للجمعية مع المحطة الفضائية والجامعة الأميركية الدولية.

وبيّن الهولي ان الهدف من الاتصال نشر ثقافة هواية اللاسلكي وتعريف الطلبة بالفضاء والاقمار الاصطناعية، ووسائل التواصل اللاسلكية بشكل عام.

العريمان: 1.8 تريليون دولار الاستثمار في الفضاء بحلول 2035

كشفت الرئيس التنفيذي لشركة تدوير الفضاء المهندسة لمى العريمان «أن هناك توقعات بأن تصل قيمة الاستثمار في مجال الفضاء الى 1.8 تريليون دولار بحلول العام 2035 وسيصبح أحد أغلى المجالات في العالم، لافتة الى ان الشرق الاوسط بدأ يلتفت ويهتم الى هذا النوع من الاستثمار استقراء للمستقبل.

ووصفت العريمان موقع منطقة الشرق الاوسط بالحساس لذا لابد من الاهتمام بمجال الفضاء من اجل الحماية وكذلك تدريب الطاقات الشبابية.

وأكدت أنه «سيتم تسليط الضوء على جهود منطقة الشرق الاوسط وآخر التطورات في مجال الفضاء من الناحية الاقتصادية ومن البنية التحتية واستعداداتنا في هذا المجال، وذلك بتواجد ممثلين من الوكالة الدولية للفضاء «ناسا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي