No Script

وقف البيدان عن العمل ... ونوّاب يطالبون بإلغاء القرار

تصغير
تكبير

أثار وقف مدير عام الهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان عن العمل الذي أعلنه وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي ردود فعل نيابية رافضة للقرار.

وأعلن معرفي أنه «بناء على المصلحة العامة تم إيقاف مدير عام الهيئة العامة للرياضة عن العمل وإحالته للتحقيق بشأن تقاعسه عن أداء مهام عدة وأبرزها التقصير باستعدادات استضافة دولة الكويت لبطولة كأس الخليج ما سيظهر عجز الدولة عن هذه الاستضافة وهذا الذي لن نسمح به بتاتاً».

وأضاف معرفي: «تم تكليف نائب المدير العام لقطاع المالية والإدارية بالإضافة إلى عمله القيام بأعمال المدير العام لهيئة الرياضة».

ومن جهته، اعتبر النائب الدكتور مبارك الطشة أن قرار معرفي بإيقاف مدير عام هيئة الرياضة «يعطي مؤشراً واضحاً على التخبط الذي تعيشه الحكومة المستقيلة في آخر أيامها، وتأزيماً غير مبرّر».

وقال النائب محمد مساعد الدوسري إن «إيقاف البيدان من قِبل الوزير معرفي، ولأسباب واهية لا يقبلها العقل والمنطق، لن تمر مرور الكرام».

وأشار النائب شعيب المويزري إلى أن «إيقاف مدير عام الهيئة العامة للرياضة في هذا التوقيت هو تجاوز لحدود منطق المصلحة العامة، وعلى رئيس الوزراء المكلّف وقف هذا القرار فتقويم الاعوجاج واجب على الجميع دون تمييز».

ودعا النائب الدكتور عادل الدمخي رئيس الوزراء إلى إلغاء هذه القرارات، فيما اعتبر النائب سعد الخنفور أنّ «سبب الإيقاف لا يعطي الحقّ للوزير باتخاذ هذا الإجراء خصوصاً أن الوزير بصفته هو رئيس اللجنة العُليا للاستضافة».

وفيما رأى النائب متعب الجلال أن القرار «مجحف ومستغرب في هذا التوقيت»، طالب النائب مبارك الحجرف رئيس الوزراء المكلف بتصريف العاجل من الأمور الشيخ الدكتور محمد الصباح بإلغاء القرارات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي