No Script

النصر يواجه الفيحاء بغياب رونالدو اليوم

تأجيل «الهلال - الأهلي» يثير أزمة

جانب من تدريبات النصر
جانب من تدريبات النصر
تصغير
تكبير

يغيب الهلال المتصدر عن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم التي تستكمل اليوم وغداً بعدما أعلنت لجنة المسابقات في رابطة الدوري تأجيل مباراته مع مضيفه الأهلي إلى الاثنين 6 مايو المقبل.

وجاء هذا القرار بناءً على قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القاضي بتأجيل مباراة الهلال أمام العين الإماراتي ضمن الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لمدة 24 ساعة لتقام أمس الأول الأربعاء وذلك بسبب الأحوال الجوية السيئة التي عاشتها الإمارات في اليومين الأخيرين.

وخسر الهلال لقاء الذهاب في العين 2-4 ولكنه يمتلك فرصة التعويض في لقاء العودة المقرر الثلاثاء المقبل في الرياض.

ووجد قرار التأجيل اعتراضات من أندية النصر والأهلي والاتحاد التي طالبت «الرابطة» الالتزام بمبدأ تكافؤ الفرص وعدالة المنافسة بين جميع الأندية.

وبالعودة إلى منافسات الدوري، يستضيف النصر نظيره الفيحاء اليوم الجمعة ساعياً لمواصلة سلسلة انتصاراته وتحقيق فوزه الخامس توالياً والتصالح مجدداً مع جماهيره بعد خسارة نصف نهائي الكأس السوبر أمام غريمه الأزلي الهلال 1-2.

ويحتل النصر المركز الثاني بفارق 12 نقطة عن الهلال، فيما يأتي الفيحاء بالمركز التاسع برصيد 35 نقطة، ويأمل العودة بالنقاط الثلاث للاقتراب أكثر من مراكز المقدمة.

ويفتقد النصر لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الإيقاف بعدما طرد بالبطاقة الحمراء أمام الهلال.

وسيمتد غياب رونالدو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 29 هدفاً متقدماً بفارق 7 أهداف عن ميتروفيتش عن «العالمي» أمام الشباب في المرحلة التاسعة والعشرين التي ستقام 22 أبريل الجاري.

ويبحث الاتحاد عن مصالحة جماهيره بعد خسارته أمام الهلال في نهائي السوبر، عندما يحلّ ضيفاً على الحزم صاحب القاع السبت.

في المقابل يبحث الحزم عن الفوز من أجل الحفاظ على فرصه الضئيلة جداً في البقاء في دوري النخبة حيث لم يحصد سوى 16 نقطة.

وفي بقية المباريات، يلعب الرياض مع الطائي اليوم، والأخدود مع ضمك والاتفاق مع الوحدة السبت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي