No Script

ضمن الجولة الثانية لمنافسات كأس العالم للمستوى الرابع

«أزرق هوكي الجليد» في مواجهة مفصلية مع منغوليا... اليوم

تصغير
تكبير

يخوض منتخب الكويت لهوكي الجليد، في 6:00 من مساء اليوم، لقاء مفصلياً مع نظيره المنغولي في الجولة الثانية لمنافسات بطولة كأس العالم لهوكي الجليد للرجال للمستوى الرابع.

وكان «أزرق الهوكي» استهل مشواره في البطولة التي انطلقت مساء الثلاثاء بفوز كاسح على نظيره الماليزي 15-1 محققا أول ثلاث نقاط له.

وضرب لاعبو أزرق الهوكي بقوة بأشواط المباراة الثلاثة التي أقيمت على صالة نادي الالعاب الشتوية الكويتي مستضيف البطولة اذ سجل خمسة أهداف في الأول وستة في الثاني وأربعة بالثالث فيما أحرز منتخب ماليزيا هدفا واحدا بالشوط الثاني.

وفي مباراة ثانية ضمن البطولة اقيمت بذات الصالة تمكن منتخب منغوليا وصيف النسخة الماضية من تحقيق فوزه الأول على حساب نظيره الاندونيسي 9-3.

وقال لاعب منتخب الكويت محمد الدعيج في تصريحات للصحافيين عقب نهاية المباراة ان هذا الفوز الكبير وبهذا المستوى الفني العالي سيشكل دافعاً لجميع اللاعبين لمواصلة الانتصارات وإحراز اللقب الغالي لأول مرة بتاريخ رياضة هوكي الجليد الكويتية.

وكان راعي البطولة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي أعلن الافتتاح الرسمي للبطولة قبل المباراة إذ أعرب عن تمنياته للمنتخبات المشاركة التوفيق وللنادي النجاح في تنظيم البطولة التي تحظى بإشراف الاتحاد الدولي للعبة وتستمر منافساتها أربعة أيام.

وأكد معرفي في تصريح صحافي عقب الافتتاح الحرص على تقديم الدعم الكامل للشباب الرياضي لا سيما في استضافة أهم البطولات الدولية والقارية والاقليمية التي تسهم بالارتقاء بمستواهم الفني ما يمكنهم من تحقيق الانجازات.

وأعرب عن تمنياته أن يحرز أبطال الكويت في لعبة هوكي الجليد نتائج متميزة في هذه البطولة لا سيما أنهم حققوا العديد من الانجازات في البطولات القارية والعربية والخليجية في الأعوام الفائتة، مشيداً بالتنظيم المميز لفعاليات البطولة ما يؤكد تميز الكوادر التنظيمية في مجال الرياضة الكويتية.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر أن اللجنة لا تألو جهداً في دعم جميع الاتحادات الرياضية والأندية المتخصصة لتنظيم البطولات الكبرى لما لها من دور بإكساب لاعبي المنتخبات الكويتية خبرات مهمة.

وأشاد الناصر بجهود النادي لتطوير كل الألعاب الشتوية الخمس التي يضمها وهي جميعاً ألعاب أولمبية مقدماً الشكر للوزير معرفي على رعايته للبطولة ما يجسد الدعم السخي الذي تلقاه الرياضة الكويتية من الدولة.

بدوره، قال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي في تصريح مماثل إن استضافة النادي لهذا الحدث الرياضي العالمي الكبير الذي يشهد تواجد مسؤولين من الاتحاد الدولي للعبة يدل على المكانة المهمة التي وصلت إليها رياضة هوكي الجليد الكويتية على خارطة الرياضة العالمية للعبة.

وأضاف العجمي أن هذه القفزات التي تعيشها الرياضة الشتوية في البلاد تأتي بفضل الرعاية السامية من لدن القيادة السياسة ودعم المسؤولين الرياضيين مثمناً رعاية الوزير معرفي للبطولة وحضوره لحفل الافتتاح ما يجسّد دعمه المتواصل للشباب الكويتي الرياضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي