No Script

في معرض «دراستي» بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم العالي

نحو 6 آلاف طالب وطالبة تعرّفوا على تخصصات 22 جامعة... خلال يومين

تصغير
تكبير

بحضور حشد من طلاب وطالبات الثانوية، يحتضن مجمع 360، على مدى أيام، 22 جامعة حكومية وخاصة لتعريف طلبة الثانوية العامة بأهم التخصصات الدراسية، وآلية الالتحاق والتسجيل في المعاهد والكليات، فيما استقبل في أول يومين نحو 6 آلاف طالب وطالبة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «زون» لتنظيم المعارض والمؤتمرات عبدالرحمن ساجر لـ«الراي» إن معرض «دراستي»، الذي بدأ الثلاثاء الماضي ويستمر حتى الجمعة المقبل، بنسخته الثالثة، هو معرض يختص بآلية القبول في الجامعات المحلية والدولية، مشيراً إلى أنه يضم أكبر عدد من الجامعات خلال العام الجاري بهدف الربط بين هذه الجامعات والطلبة وأولياء أمورهم، لمعرفة أحدث التخصصات الدراسية وآلية الالتحاق والقبول.

وأوضح أن المعرض حريص على تعريف الطلبة بالتخصصات الدراسية التي تتناسب مع سوق العمل في الفترة المقبلة، ويشكل فرصة للتعرف على التخصصات في مكان واحد، مشيراً إلى أنه يقام بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم العالي، من خلال تنظيم الزيارات لطلبة المدارس.

من جانبها، قالت مدير المشروع في شركة «زون» لونا حميدان لـ«الراي» إن المعرض يضم 22 جامعة وبعض الكليات والمعاهد الأخرى، إضافة إلى بعض المعاهد التي تساعد على الدراسة في بريطانيا. وأوضحت أن «هناك بعض الشركات والبنوك التي دخلت معنا في تنظيم المعرض من خلال توفير العروض والخصومات للطلبة».

أبرز الاستفسارات

قالت مساعد نائب الرئيس للشؤون الطلابية والتسجيل في الجامعة الأميركية الدولية سعاد بسواقي إن أكثر الأسئلة والاستفسارات التي تقدم بها الطلبة كانت حول التخصصات الدراسية وطريقة التقديم والنسب الأدنى للقبول، إضافة إلى الاختبار الوطني.

وبينت أن الحضور كان كبيراً جداً من قبل الطلاب والطالبات وأكثر من السنوات السابقة.

تحديد المستوى

أكدت مسؤولة القبول والتسجيل في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا عبير شبيلي لـ«الراي» أن «أسئلة الطلبة تركزت حول التخصصات العلمية لدينا وهي هندسة الإلكترونيات وعلوم الكمبيوتر»، مشيرة إلى أن «اختبار تحديد المستوى إلزامي للطلبة في مادتي الرياضيات والفيزياء».

وأضافت شبيلي «شاركنا في النسخ السابقة لكن المبادرة خلال العام الجاري أفضل والمشاركات الطلابية أكبر».

آراء طلابية... إيجابية ومُرحّبة

أبدى عدد من طلبة الثانوية العامة إعجابهم الشديد بالمعرض، معتبرين أنه فرصة للتعرف على اختبار القدرات وآلية التسجيل في الجامعات الحكومية والخاصة، ما يساهم في تشجيعهم على إكمال الدراسة سواء في الكويت أو الخارج.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي