No Script

بايرن ميونيخ لتخطّي عقبة أرسنال في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

«سيتي» - ريال مدريد... الاحتمالات مفتوحة

تصغير
تكبير

ستكون الاحتمالات كافة مفتوحة في مباراة مانشستر سيتي الإنكليزي، حامل اللقب، وضيفه ريال مدريد الإسباني، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الأربعاء، فيما يجد بايرن ميونيخ الألماني نفسه مطالباً بتخطّي عقبة ضيفه أرسنال الإنكليزي في سعيه لإنقاذ موسمه.

على ملعب «الاتحاد» في مانشستر، ستكون المواجهة أشبه بنهائي، بعد أن تعادل «ريال» و«سيتي» 3-3 في قمّة نارية ذهاباً على ملعب «سانتياغو برنابيو»، حيث تبقى كل الاحتمالات واردة إياباً، بما فيها اللجوء الى شوطين إضافيين أو لاحتكام الى ركلات الترجيح، طالما أنّ الفريقين يقدّمان مستوى رفيعاً ومتقارباً.

ولا شك أنّ المهمّة لن تكون سهلة لرجال الإيطالي كارلو أنشيلوتي ضد «سيتي» الذي لم يسقط في المسابقة القارية للمباراة الـ 22 توالياً، وتحديداً منذ الخسارة أمام عملاق إسبانيا 1-3 بعد التمديد في مايو 2022 في إياب نصف النهائي.

ويبحث «ريال» عن الثأر من «سيتي» الذي أقصاه من نصف نهائي الموسم الماضي، حين تعادلا ذهاباً في مدريد 1-1، قبل أن يحقّق «سيتي» فوزاً كاسحاً 4-0 إياباً في طريقه الى اللقب الأول في تاريخه.

ويدخل الـ «سيتيزنس» الى المواجهة مبتهجاً بانتزاعه صدارة الدوري بفارق نقطتين من أرسنال وليفربول، فبات أقرب الى إحراز اللقب للمرة السادسة في آخر 7 مواسم، معزّزاً حظوظه بتكرار إنجاز الموسم الماضي عندما حقّق ثلاثية تاريخية، بعد أن بلغ الفريق نصف نهائي كأس إنكلترا.

ويعوّل المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا دائماً على ترسانته المدّججة باللاعبين وفي طليعتهم النروجي إرلينغ هالاند الذي واجه بعض الانتقادات في الآونة الاخيرة على خلفية غيابه عن التهديف بمواجهة «ريال» في المباريات الثلاث الأخيرة بين الفريقين.

من جهته، يأمل انشيلوتي أن يتابع البرازيلي رودريغو نجاعته التهديفية بمواجهة «سيتي» بعد أن سجّل هدفين ساهما في الإطاحة بالفريق الإنكليزي في نصف النهائي عام 2022، قبل أن يهزّ شباكه مجدّداً الثلاثاء الماضي.

وفي المباراة الثانية، يتمسّك «بايرن» بخيط أمل رفيع سعياً للخروج بلقب هذا الموسم، عندما يواجه أرسنال المضطرب في «أليانز أرينا» في ميونيخ.

وبعد تعادلهما ذهاباً 2-2 على ملعب «الإمارات»، تبدو حظوظ الفريقين متساوية من أجل مواصلة مشوارهما القاري.

لكنّ الفريق البافاري يمني النفس بعدم الخروج خالي الوفاض بعد أن هيمن على لقب الدوري في المواسم الـ11 الأخيرة، قبل أن يجرّده منه باير ليفركوزن رسمياً، الأحد، بعدما تُوج باللقب الأول في تاريخه، قبل 5 مراحل من نهاية الموسم.

أما أرسنال، فتتكرّر مآسيه مع اقتراب نهاية كل موسم، بعد أن خسر صدارة الدوري بشكل دراماتيكي لمصلحة «سيتي»، رغم أنّ معركة اللقب لا تزال مفتوحة، إلّا أنّ الخشية من تكرار سيناريو الموسم الماضي، عندما فرّط به قبل مراحل قليلة لمصلحة «سيتي» أيضاً بعد أن تصدّر لفترات طويلة.

وفي مؤتمر صحافي، قال مهاجم «بايرن»، الإنكليزي هاري كاين إن «الشيء الأهم بالنسبة لنا هو أنه لا تزال لدينا الفرصة لتحويل موسمنا إلى رائع، إذا فزنا بدوري أبطال أوروبا».

وأكد أن «كل ذلك يتوقف على ما تسمونه فشلاً. بالتأكيد أن جميع اللاعبين وجميع الأندية يريدون الفوز بجميع الألقاب، هذا هو الهدف في كل موسم. من وجهة نظر النادي، سيكون هذا الموسم فاشلاً إذا لم نفز بأيّ لقب».

وتابع كاين: «هذا الدافع لا يزال موجوداً وباعتبارك لاعباً يمكن التمسّك به. إذا تمكنا من القيام بشيء مميز، فسيظل هذا الأمل حيّاً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي