في نصف نهائي كأس الملك

الهلال لتأكيد الهيمنة على اتحاد جدة

محترفا الهلال
محترفا الهلال
تصغير
تكبير

يتطلّع الهلال حامل اللقب لتأكيد هيمنته الصريحة على اتحاد جدة هذا الموسم، عندما يلتقيان اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في نصف نهائي كأس ملك السعودية لكرة القدم.

ويسعى الاتحاد لبلوغ النهائي بإشراف مدرّبه الأرجنتيني مارسيلو غاياردو المطالب بالفوز للبقاء في منصبه، حيث بات مُهدّداً بالإقالة عقب النتائج السلبية، وقد لا ينجو في حال خسارة الفريق.

ولا يعيش الاتحاد موسماً جيداً لتأرجح المستويات، فضلاً عن تغيير المدير الفني البرتغالي نونو اشبريتو.

يحتل راهناً المركز الخامس في الدوري المحلي، بفارق شاسع يبلغ ثلاثين نقطة عن الهلال الذي اقترب من استعادة اللقب.

ويبحث الهلال عن لقب يضمّه للكأس السوبر وتعويض جماهيره عن الخروج من نصف دوري أبطال آسيا على يد العين الإماراتي، علاوة على تكرار الفوز على منافسه الاتحاد كما فعل به في الدور ذاته الموسم الماضي (1-0 بعد التمديد) في طريقه إلى إحراز اللقب.

ويلتقي الهلال بخصمه الاتحاد للمرة السادسة خلال الموسم الحالي علماً بأن المباريات الخمس انتهت جميعها بفوزه، حيث تقابلا في ذهاب الدوري السعودي وفاز الهلال 4-3 ثم إياباً 3-1، قبل أن يصطدم به في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، فتفوّق عليه ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة 2-0، ليختتم تفوقه في نهائي الكأس السوبر السعودي في الإمارات بالفوز 4-1.

ويفتقد الهلال خدمات نجمه سالم الدوسري الذي انتهى موسمه لتعرّضه إلى الإصابة في العضلة الخلفية.

ويعود الجناح البرازيلي مالكوم بعد التعافي من الإصابة التي لحقت به خلال مواجهة العين ومن المحتمل عودة المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

وتأهل الهلال إلى نصف النهائي في 22 مناسبة، فنجح في العبور إلى المباراة النهائية في 14 مناسبة في طريقه إلى إحراز اللقب 10 مرات.

على الجانب الآخر، يغيب مهاجم الاتحاد الفرنسي كريم بنزيمة وثنائي خط الوسط مواطنه نغولو كانتي والبرازيلي فابينيو.

وغاب بنزيمة عن مواجهة الشباب في الدوري في المباراة الماضية، وكشف غاياردو عن السبب بقوله «كريم يعاني من إصابة وآلام قوية، وهي السبب وراء استبعاده أمام نادي الشباب».

وسيستفيد الاتحاد من عودة خماسي المنتخب السعودي الأولمبي، زكريا هوساوي، عوض الناشري، مروان الصحفي، فيصل الغامدي وأحمد الغامدي بعد خروج المنتخب من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس الصيف المقبل.

وخاض الاتحاد في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الملك 23 مرة، نجح في الصعود في 10 مرات، وحصد اللقب في 9 مناسبات آخرها في 2018.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي