No Script

في مُستهل مشواره ضمن كأس آسيا تحت 23 سنة بالدوحة

«الأولمبي» يواجه فيتنام... اليوم

تصغير
تكبير

يبدأ منتخب الكويت الأولمبي، اليوم، مشواره في النسخة السادسة من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً (قطر 2024) التي انطلقت في الدوحة الاثنين بمشاركة 16 منتخباً وتستمر حتى الثالث من مايو المقبل، عندما يلتقي نظيره الفيتنامي على استاد الجنوب ضمن منافسات المجموعة الرابعة والتي تضم منتخبي أوزبكستان وصيف النسخة الماضية وماليزيا واللذين يلتقيان اليوم أيضاً.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) فيما يلعب المنتخب الحاصل على المركز الرابع في الملحق العالمي المؤهل للأولمبياد بمواجهة منتخب غينيا رابع كأس أفريقيا.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة على أربع مجموعات حيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

واستقر الجهاز الفني لمنتخب الكويت بقيادة البرتغالي ايمليو بيكسي على القائمة النهائية للبطولة حيث تم استبعاد عبدالله العنزي وبدر المطيري، فيما تم اعتماد اللاعبين:

طلال القيسي، فهد الفضلي، صالح المحطب، منتصر سليمان، جراح نايف، يوسف الحقان، فيصل الشطي، خالد الفضلي، عبدالرحمن الديحاني، سلمان العوضي، حسين أشكناني، عبدالرحمن الشرهان، عبدالرحمن كميل، إبراهيم كميل، سلطان الفرج، محسن فلاح، مهدي دشتي، عبدالرحمن الفضلي، معاذ العنزي، عبدالعزيز أسعد، عبدالرحمن الرشيدي، عبدالرحمن العنزي، حمد الطويل وجراح الهليلي.

ويحق للمنتخبات استبدال أي من اللاعبين حتى ما قبل 6 ساعات من انطلاق المباراة الأولى في البطولة على أن يكون البديل من ضمن القائمة الأولية.

ويفتقد منتخب الكويت أكثر من عنصر أساسي بسبب الاصابة مثل الجناح بندر السلامة والحارس ضاري العتيبي والمدافع عبدالعزيز ناجي.

ويطمح «الأزرق الأولمبي» للعبور إلى ربع النهائي للمرة الأولى بعد مشاركتين ماضيتين توقفت مسيرته فيهما عند دور المجموعات.

وتأهل منتخب الكويت إلى البطولة بعد تعادله مع نظيره العراقي 2-2 في آخر مباريات المجموعة السادسة من التصفيات التي استضافتها البلاد في سبتمبر 2023 حيث حجز مقعده في النهائيات كأفضل صاحب مركز ثاني بين المجموعات الأخرى، علماً بأنه حقق انتصارين سهلين في المجموعة ذاتها على ماكاو بثلاثية وتيمور الشرقية برباعية نظيفة.

وبعد التأهل، خاض منتخب الكويت أكثر من معسكر تحضيري في تايلند والإمارات وقطر كما شارك في منافسات دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغزو الصينية وودع المنافسات من دور المجموعات بعد خسارة ثقيلة من كوريا الجنوبية 0-9 وتعادلين مع البحرين 1-1 وتايلند بالنتيجة ذاتها.

من جهته، يدخل منتخب فيتنام البطولة بطموح كبير لتحقيق خاصة وأنه سبق له المشاركة في 4 نسخ ماضية وحلّ وصيفاً في 2018 بعد الخسارة من أوزبكستان بعد التمديد، فيما ودّع النسخة الأخيرة من الدور ربع النهائي.

وتأهل منتخب فيتنام بعد تصدره ترتيب المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط وضمن الفريق التأهل رسمياً بعد الانتصارين الأوليين على غوام 6-0، واليمن 1-0، قبل أن يتعادل الفريق الذي شهد تغييرات كبيرة على التشكيلة مع سنغافورة 2-2 في المباراة الأخيرة.

ومع وجود سبعة لاعبين من المنتخب الأول، من بينهم نغوين تاي سون وكوات فان كانغ، في التشكيلة، تبدو فيتنام ضمن أقوى المنافسين على حجز مقعد في الأدوار الإقصائية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي