No Script

فوز «الشباب» و«الناشئين» على العراق

«سلة الكويت» والقادسية للتأهل

من مباراة الكويت والعراق للشباب
من مباراة الكويت والعراق للشباب
تصغير
تكبير

يسعى «الكويت» والقادسية إلى حسم التأهل للدور النهائي من دوري كرة السلة، عندما يلتقي الأول مع العربي في الساعة 7:30 مساء اليوم الأربعاء، والثاني مع كاظمة في الـ 5:30، في المرحلة الثانية من نصف النهائي الذي يُقام بنظام الـ «بلاي أوف» على صالة الاتحاد.

ويدخل الفريقان المباراتين بعد فوزهما المثير في المرحلة الأولى وبفارق 4 نقاط، «الأبيض» على «الأخضر» 104-100 و«الأصفر» على «البرتقالي» 85-81، وهما يحتاجان الى تجديد تفوّقهما وبلوغ النهائي، فيما يأمل العربي وكاظمة ردّ الاعتبار وفرض مباراة ثالثة حاسمة، على الرغم من صعوبة المهمّة.

إلى ذلك، تقدّم العربي باحتجاج رسمي على خلفية مباراته الأولى. وطالب في بيان بحكام أجانب لإدارة مبارياته كافة هذا الموسم.

وقال: «سيقوم النادي برفع احتجاج إلى الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة السلة مرفقاً به كل اللقطات والأخطاء التي امتنع الحكام عن إثباتها».

وأضاف: «نطالب بعدم إسناد أيّ مباراة للحكام الذين تولوا إدارة المباراة المذكورة، وفي حال إسناد أيّ مباراة للحكام أنفسهم سيمتنع العربي عن المشاركة في أيّ بطولة بإشراف الاتحاد».

من ناحية ثانية، فاز منتخب الكويت للشباب تحت 18 سنة على نظيره العراقي 72-66 في المباراة الودية الثانية ضمن استعدادات «الأزرق» لبطولة الخليج التي تستضيفها الكويت من 29 يوليو الى 4 أغسطس المقبلين والمؤهلة الى كأس آسيا.وبذلك، جدّد منتخب الشباب فوزه على نظيره العراقي بعد أن تغلّب عليه في المباراة الأولى 82-77.

ومن جهته، ظهر منتخب الكويت للناشئين تحت 15 سنة بصورة مغايرة عن المباراة الأولى أمام نظيره العراقي، وفاز عليه 76-75 ضمن الاستعدادات لبطولة الخليج في الدوحة من 15 الى 19 أغسطس.

وكان «أزرق الناشئين» خسر في المباراة الأولى بفارق كبير 43-89.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي