No Script

مرّ مرور الكرام بالبلاد

الكويت في مأمن من المنخفض الجوي

تصغير
تكبير

- عيسى رمضان لـ «الراي»: هذا المنخفض لن يصل الكويت
- محمد كرم لـ «الراي»: بدأت الحالة تستقر تدريجياً

مع تأثر عدد من دول الخليج العربي بمنخفض المطير الجوي الذي خلّف كميات أمطار رعدية كبيرة، أكد خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان لـ «الراي»، أن «سُحب هذا المنخفض عبرت الإمارات والبحرين والسعودية، فيما كانت الكويت على أطراف هذا المنخفض».

وأضاف «الحمدلله لم يصلنا، لأن الوضع لا يمكن تصوّره من هذا المنخفض وشدة الأمطار الرعدية على بعض المناطق من دول الخليج العربية، وهذه هي قوة الأمطار الرعدية وقت السرايات».

وذكر أن «هذا المنخفض لن يصل الكويت غداً، لأن حركته كانت من الغرب للشرق وفي معظم الأحيان المناطق الأكثر تضرراً تكون ذات الرطوبة الأعلى ودرجة تصادمها مع الكتل الهوائية الأبرد في الطبقات العليا، والحمدلله عبر المنخفض والسحب تحركت شرق وجنوب شرق الخليج للهضبة الإيرانية».

وحول توقعاته لطقس غد وبعد غد، قال رمضان «ستكون الأجواء مشمسة وتستمر حتى عطلة نهاية الأسبوع وحارة نسبياً نهاراً ومعتدلة ليلاً، وقد تمر بالبلاد حالة جوية أخرى الثلاثاء المقبل، وهي تعتبر من أيام موسم السرايات».

وفي السياق ذاته، قال خبير الأرصاد الجوية محمد كرم لـ «الراي»، إن «ما مرت به بعض دول مجلس التعاون الخليجي نتيجة وجود منخفض جوي كان عميقاً»، لافتاً إلى أن «كمية الأمطار جاءت كثيفة، وهو أمر يحدث بين فترة وأخرى في موسم السرايات، وبدأت الحالة تستقر تدريجياً وتتجه الغيوم لشرق الجزيرة العربية وستستمر حالة الاستقرار حتى في عطلة نهاية الأسبوع، وندعو الله أن يحفظ ويسلم جميع دول الخليج».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي