No Script

وصول «القوى» إلى دبي... ومنافسات التايكوندو في «الألعاب الخليجية» تنطلق

«أزرق الناشئين» يلتقي البحرين... اليوم

منتخب الكويت للناشئين
منتخب الكويت للناشئين
تصغير
تكبير

يستهل منتخب الكويت للناشئين مشواره في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب عندما يواجه نظيره البحريني اليوم الثلاثاء في 7:30 بتوقيت الكويت على استاد آل نهيان بنادي الوحدة في العاصمة الإماراتية ابوظبي.

كما يلعب اليوم أيضاً منتخبا الامارات المضيف مع عمان.

واعتبر مدرب المنتخب، الكرواتي فيردو ميلن، أن المشاركة في الدورة الخليجية فرصة لاكساب اللاعبين الخبرة وزيادة الاحتكاك من اجل تجهيزهم للتصفيات المؤهلة الى كأس آسيا في اكتوبر المقبل، مضيفا انه على اللاعبين تقديم كل ما لديهم في مباريات الدورة.

من جانب اخر، يتطلع لاعبو ولاعبات منتخب الكويت للتايكوندو للظفر بالميداليات الملونة ونيل شرف التتويج في أول مشاركة لهم بدورة الألعاب الخليجية عندما يخوضون منافسات الادوار التمهيدية التي تنطلق صباح اليوم بمختلف الاوزان في امارة الفجيرة على ان تقام الادوار النهائية مساء.

وكان منتخب ألعاب القوى وصل الى مدينة دبي أمس استعدادا للمشاركة في الدورة، ويضم الوفد 16 لاعبا و5 لاعبات سيخوضون المنافسات التي تقام ايام 17 و18 و19 الجاري على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي.

وذكر المدير الفني للمنتخب ناصر الجارالله ان المنتخب يزخر بالعديد من المواهب الواعدة من الجنسين والذين ينتظر منهم تقديم مستويات فنية مميزة والظفر بالعديد من الميداليات الملونة.

وأوضح ان المشاركة في الدورة تأتي بعد فترة من الاستعدادات والتدريبات اليومية المحلية، مبينا ان الدورة تعتبر فرصة حقيقية لجميع اللاعبين لابراز مواهبهم وتقديم افضل المستويات.

من جهته، أكد مدير وفد الكويت الرياضي المشارك في الدورة محمد سعيد الخلفان أن منتخبات الكويت تسعى الى الظهور بصورة مشرفة والصعود الى منصات التتويج والمنافسة على المراكز المتقدمة في الترتيب العام للبطولة منوها ان المشاركة في «الألعاب الخليجية للشباب» تندرج ضمن خطة الاعداد للمشاركة في أولمبياد الشباب 2026 بالسنغال.

وأشاد مدير الوفد بالدعم الكبير والمميز الذي يحظى به الوفد من قبل رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، ورئيس الوفد الشيخ مبارك الفيصل والذي أسهم بتذليل جميع العقبات والصعوبات التي تواجه الوفد.

وقال الخلفان إن المشاركة تكتسب أهمية خاصة باعتبارها النسخة الأولى من الدورة والتي تخصص لفئة الشباب والناشئين وهو ما يعكس الاهتمام بهذه الفئة التي تشكل ركيزة أساسية لمستقبل الرياضة الكويتية، مثمنا تعاون الاتحادات الرياضية مع اللجنة الأولمبية، ومشيداً بالدور المهم الذي تقوم به الهيئة العامة للرياضة في دعم البعثات الرياضية المشاركة في البطولات الخارجية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي