No Script

بحث مع مديري عدد من المدارس حلول الحد من ظاهرة الغياب الجماعي

العدواني: تكريم الطلبة المُداومين الأحد والإثنين

عادل العدواني
عادل العدواني
تصغير
تكبير

تقدم وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني، بالشكر والاعتزاز للطلبة الذين حرصوا على الدوام، يومي الأحد والاثنين، مشيراً إلى أن «الالتزام بالدوام المدرسي والحرص والمتابعة هي من سمات الطالب الناجح والمتفوق»، موجهاً بضرورة تكريم الطلبة الملتزمين بالحضور لتعزيز ثقافة الالتزام والحرص على التعليم.

جاء ذلك لدى تفقد الوزير، صباح الاثنين، عدداً من المدارس، للاطلاع على سير العملية التعليمية، حيث أعرب، في تصريح صحافي، عن شكره وتقديره واعتزازه بأبنائه الطلبة الملتزمين بالدوام المدرسي، وكذلك الإدارات المدرسية التي حرصت على توفير البيئة المدرسية الجاذبة للطلبة للاستمرار في الحضور والاستفادة من الحصص التعليمية المقدمة لهم، مشيراً إلى أن «الالتزام بالدوام المدرسي والحرص والمتابعة من سمات الطالب الناجح والمتفوق، الذي تسعى الوزارة إلى تعزيزه بأسلحة العلم والمعرفة للوصول إلى أعلى المراتب العلمية».

وجاءت زيارة الوزير للمدارس في إطار تقديم الدعم المعنوي للطلبة والإدارات المدرسية، حيث وجه بأهمية تكريم الطلبة الملتزمين بالحضور لتعزيز ثقافة الالتزام والحرص على التعليم. وفي إطار الجولة اجتمع العدواني مع عدد من مديري المدارس ومديري المناطق التعليمية، للاستماع لاقتراحاتهم لتوفير بيئة تحفيزية للطلبة، للحد من ظاهرة الغياب الجماعي.

حصر المعلمين غير الملتزمين بالتبصيم

بعد التزام المعلمين بنظام البصمة للحضور والانصراف، وتطبيق وزارة التربية الدوام المرن على الهيئات التعليمية وتحديد آلية تنفيذها في المدارس، كشفت مديرة إدارة نظم المعلومات بالوزارة هدى المطيري عن وجود معلمين غير مدرجين في نظام الحضور والانصراف «البصمة» في المناطق التعليمية الست.

وطلبت من قطاع التعليم العام موافاة إدارة نظم المعلومات عن حالة كل موظف وأسباب تخلفه عن عدم قيامه بتفعيل البصمة، مرفقة كشوف الموظفين غير المدرجين في النظام لكل منطقة تعليمية على انفراد، وذلك في 6 ذاكرات تخزين (فلاش ميموري).

18 الجاري... وقف راتب أي معلم لم يبصم

حددت وكيلة الوزارة المساعدة للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع، يوم الخميس 18 أبريل الجاري، موعداً نهائياً لتفعيل نظام البصمة التعريفية لمن لم يفعلوا النظام». وقالت في كتاب وجهته إلى مديري المناطق التعليمية ومدير إدارة التعليم الديني، إن «القطاع المالي سيقوم باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة والمتضمنة وقف الراتب دون سابق إنذار لمن لم يقم بتفعيل البصمة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي