«عشتُ في السالمية وغادرتُها في السابعة»

محمد ممدوح يستذكر طفولته في الكويت




محمد ممدوح 	(تصوير أسعد عبدالله)
محمد ممدوح (تصوير أسعد عبدالله)
تصغير
تكبير

- المسرح المصري لم يعد كما كان في السابق... ويكاد يكون انتهى حالياً
- «شقو» فيلم «أكشن تشويقي»... وأُجسّد فيه دور «البلطجي»

بمشاعر الاشتياق والحنين، استذكر الفنان المصري محمد ممدوح المُلقّب بـ «تايسون» سنوات الطفولة التي قضاها في «وطن النهار»، مشيراً إلى أنه من مواليد الكويت في التاسع من شهر مايو العام 1981، وعاش مع أسرته في منطقة السالمية، كما درس السنة الأولى ابتدائي في «مدرسة النيل الخاصة»، قبل أن يُغادر البلاد في سن السابعة لاستكمال الدراسة في مصر.

«مسرح الجامعة»

«تايسون» تحدّث لـ «الراي» عن مشواره الفني، موضحاً أن البدايات كانت من خلال مسرح الجامعة في مصر، عبر مسرحية «أهلاً يا بكوات»، ومِن ثَم مسرحية «زكي في الوزارة»، مؤكداً أن المسرح المصري لم يعد كما كان في السابق، ويكاد يكون انتهى في الوقت الحالي.

«دور الضابط»

وعن شغفه بتجسيد دور الضابط في كثير من الأعمال السينمائية التي شارك بها، مثل أفلام «وش في وش»، «ولاد رزق»، «الخلية» و«الضيف»، ردّ مازحاً: «ربما لضخامة جسمي، يتم ترشيحي دائماً لأداء هذا الدور، وهو بلا شك من الأدوار التي أفضلها»، مضيفاً: «كذلك قدمت دور الضابط طارق في مسلسل (قابيل) إنتاج العام 2019».

ومضى يقول: «وبمناسبة الحديث عن فيلم (ولاد رزق)، فأنا تشرفت بالعمل مع المخرج الكبير طارق العريان، حيث أعطاني دوراً مهماً في هذا العمل، وكان فاتحة خير عليّ لأعمال أخرى مهمة».

«الكوميديا السوداء»

وذكر الفنان المصري أنه لا يتعمّد تقديم الكوميديا لغرض الضحك في الأدوار التي يُجسّدها، بل أحياناً تفرض الكوميديا السوداء نفسها على الحدث الدرامي، «فأنا حين أتقمص الدور أحاول جاهداً تقديم أفضل ما لديّ لأعطيه حقه، بغض النظر عمّا إذا كان كئيباً أو مفرحاً».

وفي ما إذا كان يهتم بأداء الأدوار المركّبة، علّق بالقول: «من وجهة نظري، أرى أن كل الأدوار يمكن أن تكون مركّبة، وهذا بحسب طبيعة الممثل، وطريقته في الأداء، وليس شرطاً أن يكون التركيب فقط في أدوار التراجيديا، بل باستطاعة الممثل أن يقدم دوراً كوميدياً مركّباً».

وزاد: «في طبيعتي لا أهتم بنوعية الدور على الإطلاق، سواء كان تراجيدياً أو كوميدياً، بل أهتم بقيمة النص، فإذا كان مقنعاً ويحترم عقل المتفرج، سأقبل به من دون تردد».

ولم يُخفِ أن دور «سيد» الذي جسّده في مسلسل «طريقي» إنتاج العام 2015 هو الأقرب إلى قلبه، معتبراً تلك الشخصية علامة فارقة ونقطة تحوّل كبيرة في طريقه الفني، «كما حظي الدور وقتذاك بأصداء واسعة النطاق لدى جمهور المشاهدين».

«البلطجي الشرس»

في جهة أخرى، كشف «تايسون» الغطاء عن فيلمه الجديد «شقو» المقرر عرضه في إجازة عيد الفطر السعيد، والذي يُشارك في بطولته إلى جانب عمرو يوسف وأمينة خليل ويسرا وأحمد فهمي ودينا الشربيني، وهو من تأليف الكاتب وسام صبري وإخراج كريم السبكي.

وأوضح أن الفيلم تدور أحداثه في إطار «أكشن» تشويقي، ويجسّد فيه دور «البلطجي الشرس»، مع مجموعة من الخارجين عن القانون، مُلمحاً إلى أن الفيلم مأخوذ عن رواية «أمير اللصوص» للروائي الأميركي تشاك هوغان.

«تايسون»... وإنقاص الوزن

في خضم حديثه عن الرشاقة والريجيم، أكد «تايسون» أنه نجح أخيراً في إنقاص وزنه بما يقرب من 45 كيلو غراماً، معتمداً في ذلك على العديد من أساليب «الدايت» الطبيعية والصحية، وبرامج التغذية والرياضة، بعيداً عن التدخل الجراحي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي