No Script

عموميتها أقرّت توزيع 35 فلساً أرباحاً نقدية عن 2023

محمود عبدالرحمن: «stc» تواصل التجدّد للمحافظة على مركزها التنافسي

عبدالرحمن ومعتز الضراب يتوسطان قيادات الإدارة التنفيذية
عبدالرحمن ومعتز الضراب يتوسطان قيادات الإدارة التنفيذية
تصغير
تكبير

- الشركة حقّقت إنجازات مالية وتشغيلية مهدت لها قيادة تكنولوجيا المعلومات في البلاد
- معتز الضراب: «stc» قدّمت أفضل الحلول التقنية المتكاملة التي تُلبي احتياجات العملاء وتتجاوز تطلعاتهم

عقدت شركة الاتصالات الكويتية (stc)، أمس، اجتماع الجمعية العامة العادية، في مقرها الرئيسي بمجمع أولمبيا ـ البرج الغربي، بنسبة حضور 77.545 في المئة من إجمالي المساهمين، حيث تم عقد الاجتماع حضورياً وكذلك افتراضياً باستخدام المنصة الإلكترونية للشركة الكويتية للمقاصة.

وتم خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، المصادقة على تقرير مجلس الإدارة والمركز المالي، ومراقب الحسابات، وهيئة الرقابة الشرعية، كما تمت المصادقة على تقرير لجنة التدقيق، وحوكمة الشركات الذي يشمل مكافآت ورواتب ومزايا أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، إلى جانب الموافقة على جميع بنود جدول أعمال الجمعية وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة لثلاث سنوات.

ووافقت الجمعية العامة العادية على اقتراح مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية بنسبة 35 في المئة من إجمالي رأسمال الشركة عن 2023، أي بواقع 35 فلساً للسهم الواحد للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له 18 أبريل المقبل، وسيتم توزيع الأرباح النقدية على المساهمين المستحقين لها اعتباراً من 23 أبريل.

انجازات مختلفة

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة «stc» الدكتور محمود عبدالرحمن: «تمكنت شركة الاتصالات الكويتية (stc) من تحقيق العديد من الإنجازات المالية والتشغيلية في 2023، والتي مهدت لها الطريق لقيادة سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد».

وأضاف: «تحرص (stc) على الابتكار والتجدّد في جميع أعمالها وخدماتها للمحافظة على مركزها التنافسي في السوق من خلال إضافة قيمة لمساهميها وتقديم أفضل العروض والخدمات لعملائها في ظل التوجهات العالمية نحو الرقمنة وتبني أحدث التقنيات، وبالتالي، تسعى الشركة إلى تمكين الأفراد والكيانات والمجتمع ككل، من الازدهار في عالم مترابط، إلى جانب تزويدهم بخدمات الاتصالات التقليدية من خلال تنفيذ إستراتيجيتها وخططها ورؤيتها المستقبلية القائمة على تعزيز قدراتها الداخلية وتطوير بنيتها التحتية لتوفير أفضل الحلول التقنية المتكاملة وحلول قواعد البيانات للشركات وتلك المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات عملائنا».

وذكر عبدالرحمن أن «النتائج القوية التي حققتها الشركة خلال السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2023، أظهرت نجاح تطبيق إستراتيجية (stc) المؤسسية وسعيها الدائم لتسخير الإمكانات المتاحة وتبني الفرص المحتملة في سوق الاتصالات للمحافظة على مكانتها المرموقة فيه، مما أسهم في تحقيق رغبة الشركة في دعم قدراتها الداخلية وتعزيز حصتها السوقية، وكذلك تطوير وإثراء مستوى تجربة العملاء».

ملاءة قوية

وتعليقاً على مركزها المالي خلال 2023، قال: «بلغ إجمالي موجودات الشركة 447.7 مليون دينار في نهاية ديسمبر 2023، وارتفع إجمالي حقوق المساهمين 1 في المئة إلى 243.9 مليون، وتتمتع الشركة بملاءة مالية قوية على مستوى شركات الاتصالات في الشرق الأوسط.»

وعلّق على توصية توزيع الأرباح النقدية بنسبة 35 في المئة من إجمالي رأسمال الشركة، وقال: «أثبتت (stc) قدرتها على توزيع أرباح سنوية بشكل مستدام، نتيجة التوسع في نموذج الأعمال الناجح والتخطيط المالي الذي يضمن تحقيق عوائد ونتائج مالية جيدة تمكن الشركة من الحفاظ على تدفقات نقدية جيدة تصب في مصلحة مساهمي الشركة».

إستراتيجية مؤسسية

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس معتز الضراب: «يعود النجاح الكبير الذي حققته (stc) إلى تنفيذ إستراتيجيتها المؤسسية القائمة على قيادة سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت، والتي تعتمد بشكل محوري على البنية التحتية القوية للشركة وشبكة الجيل الخامس الأكثر تطوراً ما مكّنها من تقديم أفضل الحلول التقنية المتكاملة وحلول قواعد بيانات الشركات التي تستهدف وتُلبي احتياجات جميع العملاء وتتجاوز تطلعاتهم».

وأشار الضراب إلى أن الشركة «تمكنت من تحقيق هذه النتائج القوية، بدعم كبير من شركاتها التابعة وأذرعها المتخصصة في تقديم الحلول المتكاملة في مجال الاتصالات والشبكات، إضافة إلى الحلول التقنية المتقدمة والخدمات الثابتة والنطاق العريض ونُظم التكامل والخدمات السحابية لعملائها من الأفراد والمؤسسات».

وأضاف الضراب بأن «stc» سجلت في نتائجها النهائية لـ2023 أعلى مستوى من الإيرادات منذ تأسيسها، لتصل إلى 351.4 مليون دينار، بمعدل نمو 4.5 في المئة مقارنة مع 336.4 مليون في 2022، مبيناً أن ذلك النمو كان في قاعدة العملاء التي بلغت 2.3 مليون عميل بارتفاع 0.5 في المئة مقارنة مع العام السابق.

وذكر أن الدخل، قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، شهد نمواً بمعدل 3.7 في المئة لتصل إلى 85.1 مليون دينار خلال 2023، ونتج عنها صافي أرباح 32.7 مليون (33 فلساً للسهم) بدفع كبير من ارتفاع الإيرادات وكفاءة النفقات التشغيلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي