No Script

«الراي» زارت «اللوكيشن» والتقت أبطال العمل

الذئاب البشرية تنهش «ملفات منسية»... على شاشة رمضان

تصغير
تكبير

أحداث بوليسية وذئاب بشرية، وأسرار يكتنفها الكثير من الغموض ... في «ملفات منسية»!

فقد أوشك المخرج مناف عبدال على الانتهاء من تصوير عمله الجديد، من تأليف الكاتب محمد النشمي، وبطولة نخبة كبيرة من الفنانين، على غرار شجون الهاجري وعبدالله بوشهري ومرام البلوشي، ومن مصر شيماء سيف، ومن العراق محمد هاشم، بالإضافة إلى حسن عبدال وأبرار يوسف وطارق الحارثي وغرور وحسن المطوع ومحمد الأستاذ ويوسف المطر، وغيرهم.

«الراي» زارت «لوكيشن» العمل أثناء تصوير «مشهد الماستر»، والتقت خلال الاستراحة مجموعة من المشاركين، ممن كشفوا الغطاء عمّا تخبئه «ملفات منسية» من أحداث وقضايا، قالوا إنها اجتماعية - بوليسية مشوّقة، ولا تخلو من الغموض، إذ يضيء المسلسل على حكايات مختلفة في فترة التسعينات من القرن الماضي.

في مستهل تصريحها لـ «الراي» قالت مرام البلوشي: «(فتحية) هو اسمي في العمل، حيث تتسم بشخصية قوية وشريرة، ولكنني لطّفتها بالكوميديا العفوية، كما يمكن تصنيف الشخصية على أنها سلبية، خصوصاً حين تخوض صراعات مع بعض الشخوص».

أما الفنانة شجون الهاجري، فقالت: «أحداثنا تجري في فترة التسعينات، حيث إن تلك الفترة شهدت مجموعة من قصص الإجرام، لذا فإن قصة العمل فيها من الغموض والجريمة، ولكن لا نعني ولا نقصد أحداً معيّناً، بل هي سلسلة أحداث من وحي خيال الكاتب».

وعن دورها، ردّت شجون: «أجسد دور المحققة (مريم) التي تباشر التحقيق في قضية ما، حتى تدخل البناية التي تجمع أبطال القصة، وتعيش قصصهم».

بينما تحدّث الفنان عبدالله بوشهري، قائلاً: «(ملفات منسية) هو تجربة جديدة ومختلفة عن أدوار الحب والرومانسية التي قدمتها، حيث أؤدي دور شخص (دفش) وكلمتي فوق كل الناس. الجميل في العمل أن الديكور والزي أعادنا إلى زمن التسعينات، وهذا الشيء أسعدني».

من جهته، قال الفنان العراقي محمد هاشم: «سعدتُ بالعمل مع هذه المجموعة المميزة في الكويت، إذ وجدت حفاوة الترحيب، والتواضع والإبداع، مع العلم أن هذه المشاركة الأولى بالنسبة إليّ في الدراما الكويتية، وكلي أمل بأن نقدم عملاً يشدّ المتلقي».

وكشف الفنان حسن عبدال عن تجسيده لدور «ماجد»، موضحاً أن الدور مختلف، لا سيما وأنه إنسان عاطفي ويمضي في خطٍ رومانسي، قبل أن ينكسر اجتماعياً بسبب موقف ما، ليواجه صعوبات في جانب الحب، فتتغير شخصيته تماماً.

في حين، ألمح الفنان حسن المطوع عن شخصيته، مبيناً أنه يؤدي أحد أفراد المباحث الجنائية، شاكراً المخرج عبدال لإتاحة الفرصة له بتقديم هذه التجربة.

وقال الفنان محمد الأستاذ: «سعيد بتواجدي بهذا العمل، وأجسد دور إنسان يعاني في الحياة، و(يريد السلامة) كما يقال، والبعد عن الناس».

في غضون ذلك، أوضحت الفنانة أبرار يوسف أن «ملفات منسية» هي التجربة الثانية لها في التمثيل، واصفة إياها بـ«الجميلة»، ومشيرة إلى أنها تشكّل ثنائياً مع مرام البلوشي خلال الأحداث، و«يمكنكم القول إننا مثل (ريا وسكينة)».

من ناحيته، قال المؤلف محمد النشمي: «(ملفات منسية) عمل ضخم جداً، نصاً وإنتاجاً ونجوماً. شخصياً أدخل من خلاله في توجّه درامي جديد محلياً، وأتمنى أن نتوفق به وينال الاستحسان والإعجاب». وأهدى النشمي هذا العمل إلى كل أسرة مكلومة بفقد ابنها أو ابنتها بسبب ذئب بشري.

«الاهتمام بالعنصر الشبابي»

أوضح المخرج مناف عبدال لـ «الراي» أن «المسلسل مختلف من جميع النواحي، فهو عمل درامي به خطوط كوميدية، والحقبة جميلة، وقصة بوليسية من وحي خيال المؤلف محمد النمشي الذي ينافس نفسه، ومعنا فنانون من العراق والخليج، ومجموعة من الشباب».

ولفت إلى اهتمامه بالعنصر الشبابي في كل عمل يقدمه، منوهاً إلى أن تعاونه مع الفنانة شجون الهاجري هو الأول تلفزيونياً، معتبراً أنها طاقة إيجابية جميلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي