التغييرات الإدارية متواصلة في «التربية» ... وتمتد إلى القيادات العليا قريباً

مبنى وزارة التربية
مبنى وزارة التربية
تصغير
تكبير

- تحديد الاحتياجات من غير الكويتيين للعام المقبل: 15 تخصصاً للمعلمين و6 للمعلمات

استمراراً لموجة التغييرات الإدارية التي كشفت عنها «الراي»، أجرى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني بعض التغييرات الإدارية في وظائف 3 مديرين في الوزارة، حيث قرر نقل مدير الشؤون الإدارية في منطقة الفروانية التعليمية فهد الحيان للعمل بوظيفة مدير إدارة الخدمات العامة في ديوان عام الوزارة.

كما قرر نقل مدير مكتب الوزير للشؤون الإدارية فراس كرتش للعمل بوظيفة مدير الشؤون الإدارية في منطقة الفروانية، ونقل الوكيل السابق للشؤون الإدارية بالتكليف فيصل الجطيلي للعمل بوظيفة مدير الشؤون الإدارية في منطقة العاصمة التعليمية.

وكشفت مصادر تربوية لـ«الراي» أن موجة التغييرات والتدوير ستستمر في الوزارة، وستشمل بعض القيادات التربوية العليا قريباً، من باب العدل والمساواة وضخ الدماء الجديدة في مختلف المناصب القيادية.

في سياق آخر، حددت وزارة التربية حاجتها من أعضاء الهيئة التعليمية غير الكويتيين للعام الدراسي المقبل 2024 - 2025 في 15 تخصصاً للمعلمين و6 للمعلمات، من حملة المؤهلات الجامعية للعمل في مدارس التعليم العام.

وأعلنت الوزارة عن التخصصات المطلوبة للمعلمين والمعلمات، وفق التالي:

أولاً المعلمين: اللغة الإنكليزية - اللغة الفرنسية - الرياضيات - العلوم - الفيزياء - الكيمياء - الأحياء -الجيولوجيا -الفلسفة، وجميعها تستوجب شرط الخبرة.

تخصصات للمعلمين أبناء الكويتيات فقط من خريجي كلية التربية والتربية الأساسية والجامعات الحكومية والخاصة داخل الكويت: اللغة العربية –الحساب الآلي-الاجتماعيات.

تخصصات للمعلمين أبناء الكويتيات فقط: التربية الإسلامية - ديكور - كهرباء.

ثانياً تخصصات للمعلمات غير الكويتيات (بنات الكويتيات خرّيجات كلية التربية والتربية الأساسية والجامعات الحكومية والخاصة داخل الكويت): اللغة الإنكليزية - اللغة العربية - الحاسب الآلي - الرياضيات.

تخصصات تشترط وجود الخبرة: الفيزياء - الكيمياء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي