No Script

ألوان

جنون الأسعار قبل رمضان

تصغير
تكبير

فشلت المؤسسات المنوطة بالموضوع في السيطرة على جنون الأسعار في أكثر من مناسبة خاصة بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك، وبات الشهر الكريم وكأنه مبرر لارتفاع الأسعار بصورة جنونية.

وكم تمنيت من الحكومة الحالية القيام بجولة تفقدية في أكثر من جمعية تعاونية ليكونوا قريبين من الناس، عندها سيسمعون منهم بكل أدب وجرأة آلامهم ومعاناتهم مع ارتفاع الأسعار بصورة مبالغ بها.

ولا بأس في الحكومة أن تركز على الأمن الغذائي لا لتغير كل أسلوب متبع، بل لإعادة النظر في بعض التفاصيل، إذ إنني على ثقة من أن الحكومات السابقة قطعت أشواطاً من الإنجازات ولكن ربما بعض الأمور بحاجة إلى اتخاذ بعض القرارات التي من شأنها عدم حدوث أزمات في بعض المواد الغذائية.

ولم أجد أي تفسير لأزمة البصل في الكويت، خاصة أن البصل يجب أن يكون متوافراً طوال العام، إضافة إلى الاستيراد فهناك الإنتاج المحلي الذي لم يعد موجوداً دون سبب واضح، علماً بأن البصل من المنتجات التي يمكن زرعها في الكويت طوال العام.

وهناك مادة أخرى ارتفع سعرها بصورة غير طبيعية ألا وهي «الصنوبر» لكنها ليست مادة رئيسة بقدر البصل وبقية الخضراوات التي يمكن أن يعمل المزارع الكويتي على توفيرها متى ما وجد الفرصة القانونية لإيجاد سوق مناسب للمحصولات الزراعية الكويتية في السوق الكويتي!

ولطالما أنه سوق حر في الكويت لماذا لا توجد أكثر من سوق حرة من أجل بيع المحاصيل الزراعية في مختلف محافظات الكويت، ولا بأس في وضع محلات موقتة لبيع تلك المحاصيل التي تخدم المواطنين وضيوف الكويت من عرب وأعاجم الذين يشاركوننا الاكتواء بنار الأسعار وربما هم معاناتهم أكثر منا.

همسة:

البصل عنصر مهم في الغذاء وهو أكثر أهمية من الديموقراطية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي