«التربية» تدرس تطبيق البصمة على مديري المناطق

2.47 مليون دينار لاستئجار شبكات حاسوبية للمدارس

أنوار الحمدان
أنوار الحمدان
تصغير
تكبير

خلصت وزارة التربية إلى ترسية مناقصة، لاستئجار وتوفير وتشغيل وصيانة شبكات حاسوبية وملحقاتها مع تقديم الدعم الفني والتقني في المدارس والمواقع التابعة للوزارة بقيمة مليونين و473 ألف دينار، في إطار الاستعدادات للعام الدراسي المقبل 2024 - 2025.

وكانت المناقصة المذكورة محل خلاف بين ديوان المحاسبة ووزارة التربية، حيث رأى الديوان أن «الوزارة حددت علامة تجارية معينة، ولم تقبل عروضاً ذات مواصفات وخصائص مقابلة، ما أدى إلى استبعاد العروض الأقل سعراً، وتحميل المال العام مبالغ كبيرة»، ليحسم مجلس الوزراء الخلاف القائم مؤكداً سلامة إجراءات الوزارة في شأن المناقصة المذكورة، وعليه تتم اتخاذ الاجراءات في هذا الشأن واستكمال إجراءات التعاقد مع الشركة المُرسى عليها من قِبل الجهاز المركزي للمناقصات العامة.

من جهة ثانية، تدرس وزارة التربية تطبيق بصمة المعلمين على مديري المناطق التعليمية، حيث أكدت وكيلتها بالتكليف أنوار الحمدان أنه وفقاً لقرار مجلس الخدمة المدنية «لا يجوز للجهة الحكومية أن تعفي من البصمة أي فئات أخرى، أيا كان مستوى وظائفهم الإشرافية أو المصنفة أو مدة خدمتهم».

وطلبت الحمدان من وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني، في كتاب رسمي «الاطلاع والتوجيه بالرأي حتى يتسنى لنا مخاطبة القطاع المختص للبدء بإجراءات تفعيل البصمة على جميع مديري العموم والموجهين ومديري المدارس».

من جهة أخرى، حددت الحمدان في نشرة عامة مواعيد العمل الرسمية للعاملين بديوان عام الوزارة خلال شهر رمضان المقبل. وبينت أن مواعيد العمل الرسمية لشهر رمضان المبارك تكون (مرنة) وفقاً لأحكام هذا القرار خلال الأيام من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع بواقع 4 ساعات ونصف الساعة يومياً، مع عدم الإخلال بأحكام فترة السماح المقررة للموظف أو الموظفة المشمول بها في شهر رمضان المبارك 15 دقيقة في بداية الدوام أو في نهايته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي