No Script

حث وسائل الإعلام على المسؤولية الذاتية في نقل الحدث

السبيعي: مركز مجهز بكل الخدمات لتغطية تسجيل مرشحي «أمة 2024»

تصغير
تكبير

قال الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام لافي السبيعي اليوم، إن الوزارة قامت بتجهيز المركز الإعلامي المصاحب لعملية تسجيل المرشحين لانتخابات مجلس الأمة (أمة 2024) بالتعاون مع وزارة الداخلية وتزويده بكل الخدمات لتسهيل عمل الإعلاميين لتغطية هذا الحدث الديموقراطي بالشكل المناسب.

وأضاف السبيعي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال وجوده في إدارة شؤون الانتخابات بوزارة الداخلية أن المركز الإعلامي مجهز بجميع الخدمات الخاصة بعمل الإعلاميين من الهندسة الصوتية وكذلك من التلفزيون مع وجود منصة تصريحات مميزة لنقل تصريحات المرشحين.

وبين أن وزارة الإعلام فتحت باب التسجيل لوسائل الإعلام الراغبة بتغطية الانتخابات من خلال رمز الاستجابة السريع (QR Code) الذي تم الإعلان عنه يوم الخميس الماضي.

وذكر أن الوزارة استقبلت في شأن تغطية الانتخابات أكثر 380 طلبا تقدمت بها وسائل إعلام مرئية ومقروءة ومسموعة وإلكترونية وكذلك من القنوات والصحف الخاصة التي لديها ترخيص داخل دولة الكويت من مكاتب تمثيلية وتم تسليم 290 هوية إلى الآن وجار استكمال بيانات الطلبات المتبقية

إلى ذلك، تطرق السبيعي إلى المسؤولية الإعلامية، وقال «هناك مسؤولية ذاتية في نقل الحدث»، مبينا ان «بعض الكلمات بحاجة إلى فلترة، اذ بحسب مواد القانون يحظر نقل او اعادة نشر أو بث أي من المحظورات».

وزاد «لا أتمنى اجراء أي لقاءات خارج الخيمة المخصصة للإعلاميين، حيث تم التجاوز من بعض وسائل الاعلام في إجراء لقاء خارج المركز الإعلامي، وتم اتخاذ الاجراء اللازم بسحب الهويات ومنع هذه الوسيلة من دخول المركز الإعلامي كما سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقها».

وخاطب الإعلاميين بقوله: «نحن في منطقة سكنية ونهدف لحفظ النظام، ونتمنى ان يكون هناك تعاون من الجميع، كما ان هناك موظفين من الاعلام لتسهيل الاجراءات التي تحتاجونها».

وشدد السبيعي، «لن يكون هناك اي تهاون في تطبيق القانون للمخالف والمتجاوز، فتطبيق القانون على الجميع»، لافتا إلى أن رجال وزارة الداخلية خارج المركز الاعلامي يقدمون المساعدة في التوجيه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي