مجلس الوزراء يحيل التقرير نصف السنوي لـ«مشروعات الشراكة» إلى اللجنة العليا
أحال مجلس الوزراء محضر اجتماع اللجنة الوزارية للشؤون الاقتصادية المتضمن التقرير نصف السنوي في شأن مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص (أكتوبر 2025 - مارس 2026)، أحاله إلى اللجنة العليا لمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص لاتخاذ ما تراه مناسبا في ضوء ما تضمنه من ملاحظات.
وعقد المجلس، اليوم الأربعاء، اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح.
وأحيط المجلس علما بتكليف صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بترؤس وفد دولة الكويت ممثلًا سموه في الدورة الـ81 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك خلال الفترة من 22 إلى 28 سبتمبر 2026.
ملف المفقودين
كما أحيط المجلس علما بفحوى لقاء سمو ولي العهد مع الممثلة العليا للأمين العام للأمم المتحدة لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2792 لعام 2025 ماري ياماشيتا.
كما قدم وزير الخارجية الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح إحاطة بنتائج لقائه مع الممثلة العليا للأمين العام للأمم المتحدة لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2792 لعام 2025 الخاص بمتابعة ملف المفقودين الكويتيين وإعادة الممتلكات الكويتية، معربا عن تطلع دولة الكويت إلى التعاون الوثيق معها بما يسهم في تعزيز الجهود الرامية إلى إحراز تقدم ملموس في هذا الشأن.
التضامن مع قطر
وأعرب المجلس عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها الكامل مع دولة قطر في أعقاب الانفجار الذي وقع في منشأة للغاز الطبيعي المسال بمنطقة رأس لفان الصناعية، متقدما بخالص تعازي دولة الكويت إلى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وحكومة وشعب دولة قطر وذوي الضحايا.
المستجدات الإقليمية والدولية
واستمع مجلس الوزراء إلى شرح من وزير الخارجية عن الجهود السياسية والدبلوماسية لمواكبة المستجدات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية وأحاطه علمًا بنتائج الاجتماع الوزاري التنسيقي الخليجي على هامش الاجتماع الوزاري العربي، ونتائج الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.