وتيرة الغياب مستمرة

عطلة الأعياد... «تتمدّد» في المدارس!

تصغير
تكبير

على وقع عطلة الأعياد الوطنية، لاتزال وتيرة الغياب مستمرة في المدارس بمختلف مراحلها التعليمية حيث بدأت الأربعاء الماضي، كما أشارت «الراي»، ومن المتوقع أن تنتهي الأحد المقبل وسط عجز حيال معالجة الظاهرة.

وكشفت مصادر تربوية لـ«الراي» أن بعض المدارس لم يتجاوز الحضور الطلابي لديها الـ20 طالباً، أمس، وقد أرجعتهم إدارتها المدرسية إلى ذويهم، مؤكدة التزام المعلمين بالدوام رغم غياب الطلبة.

إلى ذلك، تقدمت مجموعة من المعلمين والمعلمات بطلب إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني في شأن مقترح تطبيق بصمة واحدة لجميع المعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية.

وقال المعلمون في كتابهم «نتقدم نحن تجمع حقوق المعلم بهذا المقترح مع ترك آلية الخروج للرئيس المباشر بعد انتهاء جميع الأعمال المنوطة بالمعلم، وذلك لتسهيل عملية الحضور والانصراف والمساهمة في زيادة الإنتاجية وتطوير العملية التعليمية».

وبيّن المعلمون أن ديوان الخدمة المدنية ليس لديه مانع في نظام البصمة الواحدة والدليل تطبيقه على الموجهين الفنيين.

وفي شأن آخر، طلب الوزير العدواني من جميع قطاعات الوزارة تزويد إدارة التفتيش والتدقيق بصورة عـن مشروع قرارات فرق العمل واللجان الدائمة والموقتة المزمع تشكيلها بجميع قطاعات الوزارة والإدارات التابعة لها والمناطق التعليمية والإدارة العامة للتعليم الخاص وإدارة التعليم الديني وإدارة مدارس التربية الخاصة.

وبيّن العدواني في كتاب وجهه إلى وكيلة وزارة التربية بالتكليف أنوار الحمدان، أن الهدف من هذا الإجراء هو مراجعة القرارات قبل اعتمادها وإصدارها، فيما ذكر الوكيل السابق للقطاع الإداري فيصل الجطيلي أن هناك قراراً وزارياً في شأن تفويض وكيل الوزارة في ممارسة بعض اختصاصات الوزير في اعتماد قرارات تشكيل فرق العمل واللجان بالوزارة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي