600 ألف طالب وطالبة يعودون إلى مدارسهم بعد العطلة

«التربية» تحرّك عجلة المقابلات والتعيينات والترقيات

الطلبة يعودون لمدارسهم اليوم بعد عطلة الأعياد الوطنية
الطلبة يعودون لمدارسهم اليوم بعد عطلة الأعياد الوطنية
تصغير
تكبير

- دراسة لزيادة ميزانية المدارس بنسبة 150 في المئة بعد إقرار الميزانية الجديدة

تزامناً مع عودة نحو 600 ألف طالب وطالبة إلى مدارسهم، اليوم الثلاثاء، في القطاعين الحكومي والخاص بعد عطلة الأعياد الوطنية، تبدأ وزارة التربية بتحريك عجلة المقابلات والتعيينات والترقيات المتوقفة، بعد رفع الحظر عنها، فيما تقوم مناطقها التعليمية بإجراءات التدقيق على كشوف الموظفين المستحقين للترفيع الوظيفي والتأكد من عدم حصولهم على عقوبات، لتحصين قراراتهم من الناحية القانونية وضمان سلامتها.

وكشف مصدر تربوي لـ«الراي» عن تشكيل فرق العمل الخاصة بالترفيع الوظيفي، ضمن القرار الوزاري السابق وأنه لا حاجة لإصدار قرار جديد بتشكيلها، مبيناً أن «جميع القرارات التي ستصدر تعرض على اللجنة الفنية في الوزارة لاعتمادها، ومن ثم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية في شأنها».

وبيّن المصدر أن «لجان مقابلات المعلمين ستستأنف أعمالها أيضاً، باستكمال إجراءات التوظيف للمعلمين مستوفي الشروط في التعاقد المحلي»، كاشفاً في الوقت نفسه عن «دراسة يقوم بها القطاع المالي للنظر في إمكانية زيادة ميزانية المدارس بنسبة 150 في المئة، بعد إقرار الميزانية الجديدة، بعد كثرة الطلبات الواردة منها في هذا الشأن».

وأوضح «أن تلك الدراسة تأتي في ظل حاجة المدارس الماسة إلى دعم خدماتها التي تقدمها للطلبة وتلبية احتياجات أقسامها العلمية، وخصوصاً في ظل ارتفاع التكاليف وزيادة أعداد الطلبة ومعاناة الإدارات المدرسية من نقص في كثير من الأمور التي تحتاج إلى ميزانية».

حصر حالات التعيين والنقل السابقة

أكد مصدر تربوي أن وزارة التربية تقوم حالياً بإجراءات حصر عدد التعيينات والنقل والندب التي تمت في الفترة من 18 يونيو وحتى 20 ديسمبر، على النحو التالي:

1 - التعيين الجديدة لحديثي التخرج، من مختلف المؤهلات الدراسية ممن رشحوا للعمل عن طريق ديوان الخدمة المدنية.

2 - التعيين الجديد لغير الكويتيين من مختلف المؤهلات الدراسية.

3 - النقل والندب للموظفين الكويتيين وغير الكويتيين من مختلف المؤهلات الدراسية.

4 - التعيين الإداري للتسكين في المناصب القيادية والإشرافية، من مسمى رئيس قسم فما فوق.

5 - الندب والتكليف للمناصب الإشرافية والقيادية، من مسمى رئيس قسم فما فوق.

6 - التعيين أو الندب أو الاستعانة بخدمات وظيفية.

7 - الترقيات الوظيفية لموظفي الوزارة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي