حصدت المركز الأول في مسابقة النخبة العالمية لفرق الاقتحام

«القوات الخاصة» الكويتية... تميّز واحترافية

تصغير
تكبير

- فهد اليوسف: اهتمام من صاحب السمو برفع كفاءة وقدرة وجاهزية رجال الأمن
- اللواء سفاح: تعزيز الجاهزية وتطوير عناصر مكافحة الإرهاب

اختتمت أمس مسابقة النخبة العالمية لفرق الاقتحام، التي أُقيمت بمقر الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة التابعة لوزارة الداخلية بمشاركة 14 دولة عربية وأجنبية، برعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف، وحضور وكيل وزارة الداخلية بالتكليف الفريق الشيخ سالم النواف، وعدد من سفراء الدول المشاركة وكبار قياديي وزارة الداخلية الحاليين والمتقاعدين.

وحلّ في المركز الأول فريق إدارة الوحدات الخاصة التابع لوزارة الداخلية بعد منافسة بينه وبين الفرق المشاركة، حيث حقق كل شروط المسابقة التي تابعتها لجنة محايدة كانت تحرص على مستوى اللياقة البدنية والوقت وتحديد الأهداف والتصويب عليها، فيما فاز بالمركز الثاني فريق «فاتياز» الروسي والمركز الثالث فريق «صوفيا» البلغاري.

وأعرب اليوسف عن اعتزازه وفخره بالمستوى الراقي والمتميز والاحترافي الذي ظهر عليه المشاركون في المسابقة، ونقل لهم تحيات وتقدير سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور محمد الصباح.

وأكد حرص صاحب السمو على رفع كفاءة وقدرة وجاهزية القوات المسلحة ورجال الأمن، متمنياً أن نكون عند ثقة صاحب السمو، وهو الأمر الذي يوجب على الجميع بذل كل الجهود وتسخير كل الإمكانات للحفاظ على أمن الوطن.

‏كما وجه تحية إلى شهداء الوطن الأبرار والتي تحمل المسابقات والمنافسات أسماءهم تخليداً لذكراهم العطرة وما قدموه من تضحيات للوطن.

من جانبه، أشاد الوكيل المساعد للأمن الخاص بوزارة الداخلية اللواء عبدالله سفاح بدعم الوزير اليوسف اللامحدود لإنجاح المسابقة واهتمامه بتطوير العنصر البشري في كل القطاعات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية.

وذكر أنه «لا يخفى على الجميع مدى تطور المنظمات الإرهابية وسعيها الدائم والحثيث لزعزعة الأمن في الدول والشعوب، وخلق أجواء من التوتر وعدم الاستقرار في سبيل تحقيق أهدافها وغاياتها الشيطانية، ومن هذا المنطلق يأتي دورنا كقادة في المؤسسة الأمنية بتطوير عناصر مكافحة الإرهاب بشكل خاص وجميع منتسبي المؤسسة الأمنية بشكل عام».

وأشار إلى أن «مسابقة النخبة العالمية لفرق الاقتحام ومكافحة الإرهاب هي جزء من هذا الدور، لما لها من أهمية في الكشف عن مدى جاهزية قوات مكافحة الإرهاب لدى الدول الشقيقة والصديقة، فمن خلالها يتم الكشف عن الجاهزية القتالية للعنصر البشري، ومدى مواكبة المعدات المستخدمة في هذا المجال».

عمليات الاقتحام

شاهد اليوسف والحضور فيلماً وثائقياً يوضح مراحل المسابقة وأهدافها في تنمية قدرات المشاركين، إلى جانب مشاهدة عمليات الاقتحام وما تتمتع به الفرق المشاركة من قدرة فائقة واحترافية في التعامل والسيطرة على مجريات الأحداث والتي اتسمت بالسرعة والاتقان.

سيناريوهات

‏تضمنت المسابقة سيناريوهات تحاكي الواقع في عملية الاقتحام وتخليص الرهائن وتهدف المسابقة إلى التحدي وإظهار قوة الفرق المشاركة وما تتمتع به من خبرات ميدانية في الرماية واللياقة البدنية والعمليات التكتيكية الدقيقة.

المسابقةالأولى عالمياً

استمرت المسابقة 5 أيام متتالية منذ يوم السبت الماضي حتى أمس الخميس، وحرصت الإدارة العامة للقوات الخاصة على توفير كل الإمكانات من عتاد وسلاح للفرق وتذليل كل العقبات أمامهم منذ وصولهم مطار الكويت حتى المغادرة، وتعد هذه المسابقة الأولى عالمياً لفرق الاقتحام، والتي تم الإعداد لها منذ العام الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي