ازدياد في الغياب بالمدارس

تغييرات إدارية في «التربية»




طالبان فقط في أحد الفصول... والباقي غياب
طالبان فقط في أحد الفصول... والباقي غياب
تصغير
تكبير

ألغى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني تكليف الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري فيصل الجطيلي، وكلّف الوكيل المالي متروك المطيري بإدارة القطاعين المالي والإداري، فيما كشفت مصادر تربوية لـ«الراي» عن تغييرات إدارية سيُجريها الوزير في بعض الإدارات بعد عطلة الأعياد الوطنية.

وأوضحت المصادر أن التغييرات الإدارية في الوزارة متوقعة، بعد إلغاء قرار وقف النقل والندب في الجهات الحكومية، وذلك من مبدأ تحقيق العدالة والمساواة في منح الفرص للمكلفين في تقديم إنجازاتهم وتصوراتهم في مراكز العمل المكلفين بإدارتها، مؤكدة أن الوزير العدواني عقد خلال الفترة السابقة اجتماعات أحادية مع المكلفين واستمع إلى جميع المقترحات والآراء التي قُدمت إليه في شأن الإنجازات والخطط المستقبلية.

من جهة ثانية، ازدادت نسبة الغياب المبكر بالمدارس على مشارف عطلة الأعياد الوطنية، ولكن بشكل متفاوت، فيما من المتوقع أن تبلغ نسبة الحضور الطلابي اليوم صفراً في المئة في كثير منها.

وبيّن مصدر تربوي لـ«الراي» أن المناطق التعليمية نظّمت كثيراً من الحملات التوعوية التي تُناهض هذه الظاهرة السيئة في المدارس، وتحث على استمرار العملية التعليمية تحت أقسى الظروف، لاسيما بعد تفعيل حسابات الطلبة والمعلمين والتقدم كثيراً بنظام التعليم عن بُعد، مؤكداً أن المدارس لا تملك في مثل هذه الحالات إلا أن تتعامل معها وفق الوثيقة التعليمية لكل مرحلة وذلك بتطبيق بند الخصم من الدرجات.

وأوضح المصدر أن مدة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني تبلغ 12 أسبوعاً في المرحلة الثانوية بحسب الخطة المعتمدة من قبل التوجيه الفني، فيما تتوزّع درجات التقييم في المراحل التعليمية الثلاث على المشاركة والتفاعل والواجبات المنزلية والجهد الذاتي والاختبارات القصيرة ما يعني تأثر تقييم الطالب المتغيب بغير عذر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي