اتحاد المدارس الخاصة أطلق 400 بالون احتفالاً بالأعياد

نورة الغانم: تنسيق مع «التربية» لـ... حل ملف «المسميات الوظيفية»

تصغير
تكبير

احتفالاً بالأعياد الوطنية، نظم الاتحاد الكويتي للمدارس الخاصة حفل إطلاق 400 بالون ملون بعلم الكويت، بمشاركة 1000 طالب وطالبة من مختلف الأنظمة التعليمية، فيما كشفت رئيسة الاتحاد نورة الغانم عن ملفات مشتركة يجري التنسيق حولها مع وزارة التربية أهمها ملف المسميات الوظيفية لبعض المناصب القيادية في المدارس الأجنبية.

وقالت الغانم في تصريح للصحافيين على هامش الحفل الذي نظمه الاتحاد صباح أمس في حديقة الشهيد بالتعاون مع شركة «فو»، إن «الفعالية شهدت مشاركة واسعة من مختلف المدارس الخاصة والتي تمثل أكثر من 42 في المئة من المنظومة التعليمية في دولة الكويت، ونهدف من خلالها تأصيل الانتماء لهذا الوطن الغالي، وحفظ الطلبة للنشيد الوطني، ومعرفة معاني كلماته التي تعتبر فخراً لكل كويتي يعتز بهذا البلد».

وأضافت «هناك ملفات تحتاج إلى تركيز من قِبل وزارة التربية خصوصاً ولله الحمد بعد فتح الالتحاق بعائل ومنح الهيئات التعليمية الاستقرار الأسري»، مشيرة إلى أن «المسميات الوظيفية تشكل عائقاً في التعيينات، حيث تختلف في بعض المناصب القيادية للمدارس الخاصة عن الحكومية وذلك بسبب تشعيب الأنظمة التعليمية، فعلى سبيل المثال لا يوجد منصب مدير مساعد في المدارس الأجنبية فيما يوجد في نظيرتها الحكومية».

ولفتت إلى أن «هناك مسميات أخرى حتى في مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة تحتاج إلى تحديد وبعض الأنظمة التعليمية تحتاج إلى مسميات تتماشى مع الهيئات العالمية التابعة لها وجارٍ العمل على تنظيمها، وهناك ملفات أخرى أيضاً مشتركة مع وزارة التربية وفي طور الحل».

وعن اللائحة الجديدة لرسوم استغلال المدارس الخاصة للمباني الحكومية، قالت «سمعنا عن وجود لائحة جديدة لرسوم استغلال المدارس الخاصة وننتظر تعميمها، وسمعنا أيضاً عن زيادة قيمة الأجور فيها».

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية لشركة الريان أمينة سر الاتحاد الكويتي للمدارس الخاصة لنا العيار إن «الاحتفالية تأتي في إطار احتفالاتنا بالاعياد الوطنية ومشاركة من طلبة المدارس الخاصة في حملة (تحبها... أنشد لها)»، مشيرةً إلى أن كل مدرسة خاصة يمثلها طلبة في الاحتفالية ينشدون السلام الوطني لدولة الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي