مع جامعة أريزونا وكلية ثندربيرد للإدارة العالمية

«الجامعة الأميركية الدولية» شريك حصري في الكويت ... لبرنامج الـ «100 مليون متعلّم»

تصغير
تكبير

- خالد مهدي: مبادرة AIU تتماشى ورؤية كويت 2035 باستثمار الكوادر البشرية
- مايكل بشكو: نركز على تعليم النساء ونتوقع أن يصلن إلى 70 في المئة من المستفيدين
- سانجيف خاغرام: سعداء بالشراكة والبرنامج سيكون بـ22 لغة منها العربية

وقّعت الجامعة الأميركية الدولية AIU اتفاقية تعاون مع كلية ثندربيرد للإدارة العالمية في جامعة ولاية أريزونا الأميركية ASU للمشاركة في برنامج «النجفي 100 مليون متعلم». وتمثل هذه المبادرة (الاتفاقية) شهادة على التزام كلتا المؤسستين بتوفير تعليم متميز على مستوى عالمي يمكن الجميع من الوصول إليه.

وثمّن الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي هذه المبادرة ومرونتها، حيث تسمح للطلاب بالتعلم بالسرعة والوقت المناسبين لهم مع فتح أبواب التعليم الدولي للجميع.

واعتبر مهدي في تصريح للصحافيين، مبادرة الجامعة الأميركية الدولية بأنها تتماشى ورؤية «كويت 2035» التي تركز على الثروة البشرية ورأس المال البشري في دولة الكويت، مؤكداً أن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية حريصة على دعم كل الانشطة والفعاليات التي تسير في هذا الاتجاه.

بدوره، قال رئيس الجامعة الأميركية الدولية الدكتور مايكل بشكو، إن «الهدف من الاتفاقية توفير تعليم عالمي مجاني عبر الإنترنت من برامج مرموقة ومعتمدة للمتعلمين في جميع أنحاء العالم، ومع طموحنا للوصول إلى 100 مليون متعلم على مستوى العالم».

وأضاف بشكو «نحن فخورون بتسليط الضوء على أن الجامعة الأميركية الدولية هي الشريك الحصري في الكويت لهذه المبادرة الرائدة»، لافتاً إلى أن «أحد العناصر الجديرة بالملاحظة في مهمتنا المشتركة هو التركيز على الشمولية، بهدف إفادة النساء والشابات في الغالب، واللاتي من المتوقع أن يشكلن نحو 70 في المئة من المستفيدين من المبادرة».

من جانبه، قال عميد كلية ثندربيرد للإدارة العالمية في جامعة ولاية أريزونا الدكتور سانجيف خاغرام إن جامعة ولاية أريزونا هي الاولى عالمياً في مجال الإدارة والتطوير وقد أنشئت عام 1964، وتسعى من خلال برنامج «النجفي 100 مليون متعلم» إلى وجود قادة في المستقبل يعملون بالتنمية المستدامة في ظل التطور التكنولوجي والتحوّل الرقمي في العالم.

وبيّن خاغرام أن «البرنامج سيطلق بـ22 لغة حول العالم منها اللغة العربية، وفي حال اجتياز الطالب للدورات التدريبية والكورسات سيكون مؤهلاً لدخول الجامعة في أي من فروعها في العالم، ونحن سعداء بشراكتنا مع الجامعة الأميركية الدولية وهي مؤسسة تعليمية مرموقة تشترك معنا في مبادئ وقيم ورؤى واضحة».

فخر الـ AIU وخطوة لتأهيل قادة المستقبل

اعتبرت الجامعة الأميركية وصول هذا البرنامج إلى الكويت لحظة فخر للجامعة الأميركية الدولية (AIU)، وخطوة نحو تأهيل قادة المستقبل في الكويت والمنطقة، حيث يمكن للطلاب التسجيل في أي من الدورات دون أي تكلفة، ويفتح برنامج «100 مليون متعلم» أبواب التعليم الدولي للناس في جميع أنحاء الكويت وبقية العالم.

دراسة الماجستير

أوضحت الجامعة الأميركية أنه عند الانتهاء من الدورات، سيتم منح الطلاب شهادة والتي يمكن أن تكون بمثابة نقطة انطلاق لمزيد من التعليم، بما في ذلك التقدم لبرامج الماجستير في جامعة ولاية أريزونا والجامعات الأخرى في جميع أنحاء العالم، وأن البرنامج متاح للجميع، بغض النظر عن أعمارهم، مؤكدة فتح باب التسجيل على الموقع الإلكتروني https://www.100millionlearners.org/register-info/?partner=AIU

ولمزيد من المعلومات حول برنامج «النجفي 100 مليون متعلم»، يرجى زيارة https://thunderbird.asu.edu/lifelong-learning/100-million-learners.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي