ازدحام محدود في بعض المواقع

الطرق مع عودة المدارس... سالكة

تصغير
تكبير

- العميد السبيعي لـ«الراي»: غرفة العمليات استقبلت 100 بلاغ في اليوم الأول لعودة المدارس

لم تختلف حركة الطرق كثيراً، أمس، مع عودة الطلبة إلى مدارسهم، عما كانت عليه في الفترة الماضية، فقد اتسمت حركة المركبات بالانسيابية وعدم الاختناقات، على الرغم من تسجيل بعض الزحام في مناطق محددة.

فمع أول يوم لعودة طلبة المدارس والجامعات الى المقاعد الدراسية بعد عطلة نصف السنة، شهدت بعض الطرق السريعة، مثل طريق الملك فهد والمغرب السريع، وطريق الشيخ زايد، وطريق جاسم الخرافي وبعض المناطق في الفترة الصباحية والمسائية زحف آلاف المركبات. وقد رصدت «الراي» الحركة المرورية، والاستنفار الأمني في عموم المحافظات، حيث لعب رجال المرور والنجدة والأمن العام، دوراً مهماً وحيوياً للمساهمة في تسهيل حركة المركبات، من خلال التواجد عند التقاطعات الرئيسية والخطوط السريعة وأمام المدارس والكليات.

من جهته، قال مدير عمليات الإدارة العامة للمرور العميد سلمان السبيعي، في تصريح لـ«الراي» إن «الخطة المرورية التي وضعت من قِبل الوكيل المساعد لقطاع المرور بالتكليف اللواء يوسف الخدة والقيادات الأمنية، لاستقبال عودة الطلبة في أول يوم للمقاعد الدراسية، نجحت من خلال توزيع نحو 150 دورية في المحافظات، وتم التركيز على الطرق التي تشهد في كل موسم ازدحامات، وعند التقاطعات والإشارات الضوئية من خلال غرفة عمليات المرور التي ساهمت في توجيه التعامل مع الازدحامات».

وأضاف السبيعي أن «غرفة العمليات استقبلت ما يقارب نحو 100 بلاغ متنوع» أمس، داعياً الجميع للالتزام بالتعليمات والإرشادات المرورية، وتجنب الطرقات التي تشهد ازدحاماً بسبب خروج ودخول الموظفين والطلبة.

واختتم السبيعي بالتنبيه على قائدي المركبات أثناء مرورهم أمام المدارس، بـ«ضرورة التركيز في القيادة، وعدم استخدام الهاتف النقال الذي عادة ما يتسبب بحوادث جسيمة، لأن بعض أولياء الأمور يقوم بتوثيق صور لأبنائه لدى عودتهم للمدرسة، فعلى قائدي المركبات ألا ينشغلوا أثناء القيادة حتى لا يتم فقدان التركيز».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي