No Script

مرئيات

زيارة تاريخية

تصغير
تكبير

الزيارة التي قام بها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، للمملكة العربية السعودية كأول زيارة بعد تسلمه مقاليد الحكم في الكويت تعتبر تاريخية وذات دلالات عميقة، تعكس هذه الزيارة طبيعة العلاقة الخاصة بين المملكة العربية السعودية والكويت حيث تعتبر الشقيقة الكبرى وهي العمق الإستراتيجي لدول الخليج كافة.

على مر التاريخ كان التوافق الكويتي - السعودي في كثير من القضايا العربية والإسلامية والدولية، وهذا يدل على مدى التفاهم والانسجام في المواقف.

تأتي هذه الزيارة لتُشكّل رسالة واضحة للجميع وتُؤكّد ماهو مؤكد أن الكويت والسعودية بلد واحد، وكيف لنا أن ننسى كلمة المغفور له الملك فهد بن عبدالعزيز، عندما قال «يا ترجع الكويت يا تروح السعودية معها». نتمنى أن تكون هذه الزيارة انطلاقة لتعود الروح لمنظومة مجلس التعاون الخليجي باتجاه التكامل الاقتصادي والتنموي الكامل. شعوب الخليج تتطلع إلى تكامل وانسجام أكثر وتوافق أكثر في المواقف الدولية خصوصاً. ولو دول الخليج وحدت رؤاها وأصبحت قوة اقتصادية موحدة لاستطاعت أن تقود العالم تجارياً واقتصادياً وإعلامياً بل في جميع المجالات. نتمنى أن نرى هذا التكامل وهذه الوحدة الحقيقية على أرض الواقع.

في الختام، نسأل الله التوفيق والسداد لحضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي