اليوسف يُسكِّن «الجيش» بالتخصص والكفاءة ... والعصفور يسأل عن «التحريات المالية»

تصغير
تكبير

فيما كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف يعكفُ خلال المرحلة المقبلة على العمل لتسكين المناصب العسكرية الشاغرة في الجيش، أعلن النائب سعود العصفور توجيه سؤال برلماني إلى وزير المالية يستفسر فيه عن صحة «ما تسرّب خلال الأيام القليلة الماضية عن وجود بلاغ من وحدة التحريات المالية إلى وزارة الداخلية بخصوص الحسابات البنكية لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة) وبمبالغ تجاوزت 800 مليون دينار خلال 3 سنوات».

وأفادت المصادر أن رؤية الوزير اليوسف تستهدف تسكين المناصب الشاغرة بحسب التخصص ووفق معيار الكفاءة بعيداً عن أي اعتبارات غير عسكرية، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار العمل للنهوض بالمؤسسة العسكرية والاعتماد على الكفاءات، مذكّرة بما أعلنه اليوسف بأن «لا مجاملة لمقصّر غير قادر على العطاء ولا إهمال لمُجتهد أظهر تفوقه في الأداء».

من جهته، أوضح العصفور أن سؤاله يأتي «حتى يكون الأمر واضحاً للمجلس وللجميع ولمعرفة مآل البلاغ وكيف كان التصرف فيه في حينه».

وسأل عن مدى صحة وجود تقرير إحالة معلومات من وحدة التحريات المالية إلى وزارة الداخلية، في 2019 باسم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة، بخصوص عدم تناسب أموال جرى تداولها، ومدى صحة وجود إيداعات نقدية كبيرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي