العمل ينطلق من قطر ويمضي إلى الخليج

«الياثوم»... لاذعة مسرحياً

تصغير
تكبير

- العمل باكورة إنتاج البناي والرمضان... في المسرح الجماهيري
ينهمك فريق مسرحية «الياثوم» في بروفات مكثفة على مسرح دار المهن الطبية بالجابرية، تمهيداً لانطلاق أول العروض في العاصمة القطرية الدوحة، خلال أيام.
المسرحية من تأليف وإخراج عبدالله البدر، في حين يخوض من خلالها الفنانان محمد الرمضان وفهد البناي أولى تجاربهما في الإنتاج، كما يقتسمان البطولة مع عبدالرحمن العقل، الذي وصفها بـ«اللاذعة» وزهرة عرفات ولمى أمير و«هستور»، وغيرهم.
«الراي» حَضَرت البروفات، ورصدت أهم الموضوعات والقضايا الاجتماعية التي سيتم طرحها، إذ لا يخلو العمل من الكوميديا الهادفة والرسائل المهمة، التي تستهدف جمهور الكبار أولاً و«العائلة» عموماً.

و«الياثوم» كما هو معروف لدى الجميع، كابوس مزعج يُصيب الإنسان بحالة من الخوف والهلع والعجز التام أثناء النوم، ومن هنا استوحى الكاتب أحداث المسرحية، ليعبّر من خلالها عن حال الكثير من المشكلات التي تقض مضاجع العديد من الأشخاص بصورة يومية.

«ثنائي جميل»
في البداية، قال الفنان عبدالرحمن العقل: «سأقدّم ثنائياً جميلاً مع الزميلة زهرة عرفات خلال الأحداث الاجتماعية (اللاذعة) على جميع الجهات، ولا أغفل دور بقية الفنانين ممَنْ يمتلكون كاريزما خاصة».
في حين التقطت عرفات طرف الحديث، قائلة: «سنكون زوجين من الجيل القديم ونخالط الجيل الجديد، وهناك مفارقات اجتماعية، وموضوعات كثيرة من ضمنها غلاء العقار والإيجار».

«باكورة أعمالنا»
أما الفنان فهد البناي، فقال: «يعتبر (الياثوم) باكورة أعمالي مع صديقي الفنان محمد الرمضان من خلال شركة (آرت دريم) حيث سبق وخضنا تجربة الإنتاج ولكن تحت غطاء أخينا الكبير حسن البلام».
وأضاف «سيكون العمل مختلفاً في طرحه ويحمل فكراً جديداً من قبل الكاتب والمخرج عبدالله البدر، وأنا متفائل جداً بوجود هذه الوجوه الفنية»، لافتاً إلى أن العرض الأول سينطلق من قطر، «وأتمنى أن نقدّم في عدد من المدن السعودية، بدعم ورعاية من رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل شيخ».

«البلام في ظهرنا»
من جهته، قال الفنان محمد الرمضان: «أسجل محبتي وتقديري عبر (الراي) لأخي الفنان حسن البلام حين قال: (روحوا انتجوا ومهما حدث لكم فأنا في ظهركم وفالكم النجاح)».
وتابع الرمضان «هناك تفاصيل جميلة في المسرحية. و(الياثوم) يستهدف المشكلات التي نُعاني منها، ونتمنى أن يصل صوتنا لأبعد مدى»، مشيراً إلى أن فريق العمل بصدد التحرّك في جولة خليجية، بعد المحطة الأولى في قطر.
كما أعربت الفنانة لمى أمير عن سعادتها بالمشاركة في المسرحية، موضحة أنها التجربة الثانية لها في مسرح الكبار، آملة أن تنال استحسان ورضا الجمهور.
وأخيراً، قال المخرج عبدالله البدر: «هناك ياثوم (قاعد) على صدورنا وقرّرنا أن نقدمه خلال مسرحيتنا، ونشارك المتلقي همومه وقضاياه، منها ما يجعلنا نتأخر في مواكبة التطور».
وختم بالقول إن «تعاوني هذا ليس الأول مع طاقم العمل، الذي أكنّ له كل المحبة والتقدير، وأشيد بحرفية الفريق، وانسجامه معاً كأسرة واحدة».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي