«الراي» حَضَرت تصوير المشاهد الأخيرة في الجابرية

«مرضي ودحام»... مشاكل كوميدية في رمضان

تصغير
تكبير

بعد نجاحهما مسرحياً في عروض «غرفة 13»، يطلّ الثنائي عبدالناصر درويش وأحمد العونان تلفزيونياً على شاشة رمضان، في المسلسل الكوميدي «مرضي ودحام»، حيث انتهى المخرج عبدالله العراك من تصويره في أحد المواقع بالجابرية، حيث حضرت «الراي» تصوير المشاهد الأخيرة بدعوة من فريق العمل.
المسلسل من إنتاج «فيلاسو» لكل من عبدالله العراك ومالك صباح، تأليف عدد من الكتاب، هم عبدالله المعصب، محمد الكندري وتغريد الداود وفيصل البلوشي وبدر العمر، بينما يشارك في البطولة إلى جانب درويش والعونان، كل من إيمان فيصل وفاطمة الطباخ وسلطان الفرج وبلال عبدالله وعلي المهيني وغدير حسن ومنال الجارالله وأحمد النجار، وغيرهم من الوجوه الشابة وضيوف الشرف.

«تراثي - فانتازي»
يسلط «مرضي ودحام» الضوء على قصص متعددة، ففي كل يوم هناك موضوع مختلف، يتم طرحه بطابع كوميدي وفي جوٍ تراثي - فانتازي، إذ تدور الأحداث بين الشخصيات الرئيسية للعمل، على غرار «مرضي» (عبدالناصر درويش) و«دحام» (أحمد العونان).
«أجواء شعبية»
والتقت «الراي» خلال تواجدها في موقع التصوير، بأبطال المسلسل، وعلى رأسهم العونان الذي كشف عن أن العمل يجمع عدداً من المؤلفين، الذين قدموا عدداً من النصوص، ليتم مناقشتها مثل الزحمة المرورية وغلاء الأسعار وفوضى «السوشيال ميديا» وغيرها، متمنياً تقديم وجبة خفيفة من خلال «مرضي ودحام» وبأجواء شعبية تناسب الليالي الجميلة لشهر رمضان».
بدوره، أفصح الفنان الإماراتي بلال عبدالله عن دوره قائلاً: «أجسد دور (خباز الفريج)، وأواكب الأحداث التي يقع بها مرضي ودحام».
«هوشة يومية»
في حين قالت الفنانة إيمان فيصل: «أنا (مرضية) زوجة دحام، إذ نعيش جميعنا في منزل واحد، وعلى إثر ذلك تحدث الكثير من المشكلات، ويومياً هناك (هوشة). ولا أغفل أيضاً صولاتي وجولاتي مع حريم الفريج».
من جهته، عبّر الفنان سلطان الفرج عن سعادته بالعمل مع من وصفهم بـ «الجمع الجميل»، مشيراً إلى أن دوره متصل بالشخصيات، ولكنه منفصل بالقضايا، و«أقدم شخصية (بوماضي) وهو خال مرضي ومرضية».
في السياق ذاته، تحدّثت الفنانة فاطمة الطباخ، قائلة: «أحببت الأجواء التي عملنا بها، والتعاون في ما بين الجميع».
وعن دورها في العمل، ردّت الطباخ: «أنا (الخطابة أم عوض) التي (تنقل العلوم) من بيت إلى بيت، ودائماً تعرض خدماتها حتى لو لم يطلب منها أحد كونها إنسانة (ملقوفة)».
من ناحيتها، قالت الفنانة غدير حسن: «أجسد دور (ظلايم) التي تعاني من المشاكل مع زوجها بسبب غيرتها الزائدة عليه، وفي كل يوم تقع في مشكلة معه، لكن مشاكلهما تطغى عليها خفة الدم».
«أصحاب الخبرة»
أكد قائد العمل المخرج عبدالله العراك لـ«الراي» على حرصه في جعل المسلسل يتحدّث عن نفسه، بدلاً من أن يتحدّث هو عنه.
وتابع: «بذلت وفريق العمل جهداً كبيراً على مدار ثلاثين حلقة، والحمد لله أن المسلسل متنوع في طروحاته، وغزير بالنجوم المشاركين فيه، ممن أعتبرهم إخواني وأخواتي من دون شك».
وختم قائلاً: «كذلك حرصت على جودة الصورة ونقاء الألوان وجمالية الديكور، وأيضاً الفنانين من أصحاب الخبرة كانت لهم إسهاماتهم الكبيرة، مثل درويش والعونان والفرَج وغيرهم».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي