«الراي» حَضَرت البروفات بدعوة من «الخليج العربي»

«فنجان من حب»... أكاديمي لـ «الكويت المسرحي»

تصغير
تكبير

- فاطمة العامر: العمل يُشكّل مزيجاً بين الكوميديا والتراجيديا

تعكف فرقة مسرح الخليج العربي على بروفات مكثفة هذه الأيام، لعرضها المسرحي الجديد «فنجان من حب»، تمهيداً لدخول المنافسة في الدورة الـ 23 من مهرجان الكويت المسرحي، والمزمع انطلاقته خلال شهر ديسمبر المقبل على «خشبة الدسمة».
المسرحية من تأليف فاطمة العامر، ومن إخراج يوسف البغلي، وتمثيل جمع من الفنانين، بينهم أسامة المزيعل وسماح ومحمد الشطي وإبراهيم الشيخلي وحسين المهنا وأحمد بن حسين وحوراء ومحمد الحسيني، فيما الموسيقى لوليد سراب، والسينوغرافيا لفيصل العبيد، والأزياء لحصة العباد.

«الراي»، وبدعوة من فريق العمل، حَضَرت البروفات، والتقت بعض المشاركين في المسرحية، بدءاً من الفنان المزيعل الذي قال إنه سيعود إلى المسرح الأكاديمي بعد غياب.
وأضاف «شدني العمل كقصة ومحتوى، بالإضافة إلى البعد الإنساني، فقبلت بالتواجد من خلال دور جميل بجانب زميلتي الفنانة سماح، وأتمنى التوفيق والسداد للجميع».
بدورها، قالت الفنانة سماح: «أحترم ما يقدمه مسرح الخليج العربي، كونه يحترم الفنانين. وهذه تجربة جديدة بقيادة مخرج متطور بفكره، ومتجدد في رؤاه، وكذلك لا نغفل كل الجهود من فريق المسرحية، فجميعهم نجوم، حيث تجمعني مع المزيعل (كيمياء فنية) مشتركة، إذ قدمنا معاً العديد من الأعمال في الإذاعة، واليوم نجتمع في المسرح».
ولفتت إلى أنها ستقدم في المسرحية دوراً كوميدياً، «وهذه المرة الأولى التي أقدم خلالها دوراً من هذا النوع في مهرجان أكاديمي»، مشيرة إلى أنه ليس بالضرورة أن تؤدي دوراً تراجيدياً في المهرجانات».
أما الفنان إبراهيم الشيخلي، فقال: «أواصل البروفات بحب مع إخواني وأخواتي في الفريق، حيث أجسد أحد أدوار الشر، وهناك كوميديا من نوع جديد سوف ترونها من خلال الشخصية المسندة إليّ».
في حين، استهل الفنان حسين المهنا تصريحه بالشكر والتقدير لمسرح الخليج العربي على هذا العمل، مشيداً بفريق العمل كافة، من فنانين وفنيين، ومعرباً عن سعادته بالعودة إلى التمثيل الأكاديمي عبر مسرحية (فنجان من حب)».
كذلك، عبّر الفنان محمد الشطي عن فرحته بالمشاركة في العمل، متمنياً تقديم عرض راقٍ في مهرجان الكويت المسرحي.
في غضون ذلك، قالت الكاتبة فاطمة العامر إن «فنجان من حب» يُشكّل مزيجاً بين الكوميديا والتراجيديا، إذ يناقش قضية تمسّ كل المجتمعات.
وتابعت «سعدت بوجود هذا الطاقم المتناغم، حيث إن العمل يسير في خطى سليمة، نظراً لوجود أسماء لديها خبرة كبيرة في المسرح الأكاديمي، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق في تقديم شيء ينال إعجاب الجمهور».
وأشاد المخرج يوسف البغلي بالفنانين المشاركين، مؤكداً أن دورهم فعّال، ومعتبراً أن «هناك أسماء لها وزنها، ونحن نعوّل على الجميع بلا استثناء».
وعمّا إذا كان بالإمكان تحويل النص من المسرح الأكاديمي إلى نظيره الجماهيري، ردّ البغلي: «هذا المشروع موجود، ولكن لا بد من دراسته بشكل جيد قبل تنفيذه».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي