No Script

رسائل في زجاجة

إقامة ذهبية

تصغير
تكبير

هكذا سمّتها بعض الدول الإقامة الذهبية، هي إقامة برسوم مختلفة لعدد سنوات مختلفة لامتيازات مختلفة، هذه الإقامة هي إقامة عمل للوالدين من رواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب المواهب، ولبعض المهن المحددة. تعطى هذه الإقامة الذهبية لمدة عشر سنوات وبرسوم لا تقل عن خمسمئة دينار للمدة كلها، حتى يتمتع هذا المستثمر أو رجل الأعمال أو الشركاء بالشركات التي لا يقل رأس المال عن مئة ألف دينار بالاطمئنان ولممارسة النشاط التجاري أو المهني في أريحية وأمان، والدولة تستفيد من هذه الرسوم.
وهناك موضوع آخر، ألا وهو الشهادة الجامعية للإقامة، فهل يجب على كبار المستثمرين أو رجال الأعمال أن يكون لديهم شهادة جامعية؟، وهل كل رجال الأعمال وأصحاب الشركات الكبرى من المواطنين لديهم شهادات جامعية؟ كيف نسعى إلى ترويج استقطاب الاستثمارات الأجنبية ورؤوس الأموال الأجنبية للعمل في الكويت وتنشيط الاقتصاد المحلي في ظل التعقيدات والاستثناءات وتواقيع المديرين والوكلاء على المعاملات؟

كيف ننادي بالانفتاح الاقتصادي والسياحي وبوابات الدخول
ما زالت مغلقة، ممنوع التحاق بعائل، ممنوع فيزا دخول عائلية، ممنوع أغلب الجنسيات، ممنوع، ممنوع...؟
كيف نفكر بالمستقبل وتفكيرنا محدود في بعض المواضيع الجانبية والوطن ينتظر والركب قد رحل؟ إلى متى هذا الإغلاق؟، متى تعتمد القرارات وتفتح الأبواب وتنتعش البلاد؟، هل هو سوء في الإدارة أم التخبط في القرارات؟
اللهمّ احفظ الكويت وشعبها وأميرها وولي عهدها من كل سوء ومكروه (اللهم آمين).
M. Aljumah
kuwaiti7ur@hotmail.com
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي