No Script

«المبرات والجمعيات» بحث إقامة متحف الكويت للعمل الخيري والإنساني مع «المجلس الوطني»

تصغير
تكبير

- العجمي: يشمل فعاليات موسمية متنوعة وأجنحة متعددة للمشاريع الخيرية

أعلن رئيس «الجمعيات والمبرات الخيرية» الدكتور ناصر العجمي عزم الاتحاد إقامة متحف الكويت للعمل الخيري والإنساني، كمشروع يهدف لحفظ تراث الأجداد في دعم مسيرة الخير، وإبراز تاريخ ودور الكويت الإنساني والخيري حكاماً وحكومة وشعباً ومؤسسات أهلية وجمعيات ومبرات في مساعدة مختلف دول العالم والإضاءة على دور جميع تلك الجهات.
جاء ذلك خلال زيارة رئيس الاتحاد د. ناصر العجمي ونائبه عبدالاله معرفي وعضو مجلس الإدارة أحمد المرشد إلى الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. محمد الجسار، حيث تم التباحث حول إقامة المشروع.

وقال العجمي إن للمشروع أهدافاً كثيرة لعل من أبرزها تأمين مظلة حكومية تحفظ للعمل الإنساني والخيري مكانته وكينونته، من خلال إبراز جهود مختلف وزارات الدولة في الدعم، وربط العمل الخيري الكويتي بالعمل الإنساني العالمي، إضافة إلى تنمية روح البذل والعمل التطوعي في نفوس الزائرين، حيث سيصاحب المشروع إقامة دورات في العمل التطوعي، ضمن الأنشطة الثقافية.
وأشار إلى أن المتحف يتضمن عدداً من الملحقات، تتمثل في جناح العرض التاريخي لدور الكويت في العمل الإنساني، وآخر لأهم مشاريع الأزمة في الكويت، إضافة إلى جناح أسماء المشاريع الخيرية داخل الكويت، وجناح أهم المشاريع عالمياً بالأرقام، بينما يخصص إحداها للدراسات والإحصاءات، وأجنحة مؤسسات العمل الإنساني الحكوميه والأهلية والجمعيات والمبرات الخيرية المحلية، وصالة تحتوي على مكتبة العمل الخيري، بالإضافة إلى مكتبة الطفل للعمل الخيري، وقاعات تدريب للعمل التطوعي، وخطابات ورسائل الشكر والدروع التي أهديت للكويت بسبب تعاونها الإنساني.
ولفت إلى أن مشروع المتحف سيشتمل على العديد من الأنشطة الثقافية الموسميه وإقامة مؤتمر خليجي عربي سنوي في العمل الإنساني والخيري، ودورات «دورية» في العمل، واصدار دليل العمل الخيري في الكويت بصفة سنوية، وإطلاق مؤشر العمل الإنساني السنوي، وإطلاق منظومة مشاريع كبيرة وفق استراتيجية العمل المشترك بين الجمعيات، مبينا أن المتحف سيكون متاحاً أمام زواره من خارج البلاد، والباحثين في تاريخ الكويت الإنساني، كما سيستقبل طلاب المدارس والجامعات.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي