«الجمهور الكويتي مُثقّف ومُحبّ للفن»

غادة الزدجالي لـ «الراي»: تواجدي مع «قروب البلام»... نجاح في حد ذاته

تصغير
تكبير

- كل مسرح تعلمت منه شيئاً مختلفاً

لم تُخفِ الفنانة العمانية غادة الزدجالي سعادتها بالنجاح الذي تحقق مع «قروب البلام» في مسرحية «شيخ روحاني»، مشيرة إلى أن فريق العمل كانوا يعملون بروح الفريق الواحد.

وأوضحت الزدجالي في حوار مع «الراي» أن لكل مسرح توجهه ومساره الخاص، معربة عن سعادتها بالمشاركة في أكثر من عمل مسرحي كويتي في السابق، سواء مع الفنان طارق العلي أو الفنان عبدالعزيز النصار.

من الخشبة إلى الشاشة، كشفت الفنانة العمانية عن استعدادها للمشاركة في مسلسل حقبوي، يضيء على إحدى القصص التي جرت أحداثها في الماضي، وسينطلق تصويره قريباً.

• كانت مشاركتك أخيراً في مسرحية «شيخ روحاني» إضافة جميلة لـ «قروب البلام»، فكيف تصفين هذه التجربة؟

- أعتبر تواجدي مع «قروب البلام» نجاحاً كبيراً في حد ذاته، لأنني وجدتُ الجو الأسري خلال التعامل معهم، فهم أشخاص ليست لديهم الأنانية، أو التفرقة بين فنان كبير أو صغير، بل يعملون بروح الفريق الواحد وبكل حب.

كما أنهم لا يبخلون عليّ في الملاحظات التي يزودوني بها، كلما شعروا أنها تصب لمصلحة الدور الذي أجسده.

• ماذا يعني لك «شيخ روحاني» بشكل عام؟

- بصراحة استمتعت بالعمل منذ أيام البروفات وحتى انطلاق عرضه على خشبة المسرح. والجميل أيضاً أننا سنقوم بجولة لبعض الدول الخليجية من أجل عرضه هناك، فالكثيرون طلبوا منّا ذلك، خصوصاً من سلطنة عمان والسعودية وقطر وغيرها، وهذا الشيء يسعدني لأن عملنا حقق نجاحاً وسمعة طيبة، وأصبح مطلوباً جماهيرياً.

ولعلّ مازاد من سعادتي هو تواجدي مع البطلة الدائمة لـ «قروب البلام» الفنانة زهرة عرفات، والتي عملت معها سابقاً في مسلسل عماني، وأعتبرها أختاً عزيزة فعلاً، وتهمني نصائحها التي أتقيّد بها حتى يومنا هذا.

• هل سنراك في أعمال مسرحية جديدة مع الفريق نفسه؟

- «إذا يبوني وياهم بكون وياهم»، وأتمنى هذا الشيء بلا شك.

• كانت لكِ تجربة العام الماضي أيضاً في الكوميديا مع مسرح الفنان طارق العلي، فما الفرق من وجهة نظرك بين مسرحيّ العلي والبلام؟

- كل مسرح تعلمت منه شيئاً مختلفاً، فلكليهما أفكاره وقضاياه وطريقته الخاصة في تناول الموضوعات الكوميدية، وبلا شك أنني سعدت بتواجدي مع العلي وشركة «فروغي» للإنتاج الفني.

• شاركت مع باقة من نجوم الكوميديا في الكويت، سواء في المسرح أو التلفزيون، ومنهم الفنان الشاب خالد المظفر الذي عملت معه أخيراً في مسلسل «سقط سهواً»، فهل تحدثينا عن هذه التجربة؟

- أرى أن التواجد مع نجوم الكوميديا الكويتية شيء جميل للغاية، وهذا ما لمسته فعلياً في أكثر من عمل مسرحي أو مسلسل درامي شاركت به، والتي كان آخرها مسلسل «سقط سهواً» إذ كان يحوي قصة مميزة وكوميديا راقية.

وكذلك عملت مع عبدالعزيز النصار في مسرحية «ممنوع من الرقابة»، وحازت هي الأخرى نصيبها من النجاح.

• كيف وجدتِ الجمهور الكويتي تحديداً؟

- دائماً ما يحيطني بالحفاوة، وأنا أكنّ له كل تقدير واحترام، وكلامي هذا ليس مجاملة وإنما حقيقة، فهو جمهور مثقف وواعٍ ومحب للفن.

• هل هناك اختلاف بين الجمهور العماني ونظيره الكويتي؟

- الجمهور الخليجي بشكل عام متذوق للفن، وأقولها باختصار: «خليجنا واحد».

• هل من مشروعات جديدة في الدراما التلفزيونية؟

- وقعت عقداً لبطولة عمل حقبوي، يضيء على قصة معينة حدثت في الماضي، وإن شاء الله سوف نباشر التصوير عمّا قريب، وسيكون معنا أيضاً فنانون من الكويت ودول الخليج.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي