No Script

«الشؤون»: تفعيل الربط الإلكتروني مع الجمعيات الخيرية في أكتوبر

55.8 مليون دينار... إجمالي التبرعات في رمضان

تصغير
تكبير

- إبراهيم البغلي: مستمرون في تعزيز العمل الاجتماعي والإنساني والتطوعي

أكد وكيل وزارة الشؤون المساعد للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون سالم الرشيدي، استمرار الوزارة في دعم العمل الخيري والجمعيات الخيرية في الكويت وتطوير العمل، وصولاً إلى التحول الرقمي الكامل في أداء الخدمات.

وقال الرشيدي، في تصريح صحافي، على هامش مشاركته في اليوم العالمي للوالدين والذي نظمته مبرة البغلي للابن البار، مساء أول من أمس، إنّ الجهود التي تقدم من مبرة البغلي حول الكيفية في التعامل مع الوالدين وأهمية برهم ما هي إلا خطوات نبيلة تدعم الترابط المجتمعي.

ولفت في حديثه حول أهمية تعزيز المفاهيم بطبيعة العلاقة بين الوالدين وأبنائهم والاهتمام بالطرفين، إلى ضرورة تقديم العون والمساعدات للأسر الفقيرة لدعم الوالدين.

وبين الرشيدي أن العمل الخيري خارج الكويت مرتبط بمنظومة العمل الخيري في وزارة الخارجية، كاشفاً عن تطبيق برنامج إلكتروني للربط مع جمعيات النفع العام والمؤسسات الخيرية الكويتية، حيث يجري حالياً وضع الملاحظات على أداء الربط، ليتم تفعيله في أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أن الكويت تدعم كل مايتعلق بالطفولة وتطوير قوانينها والقرارات المنظمة في هذا الشأن، موضحاً أن هناك مبادرات يتابعها قطاع التنمية المجتمعية اضافة إلى جهود أخرى يقوم بها المجلس الاعلى للأسرة.

وفي ما يتعلق بمشروع الأضاحي، بيّن أن فرق التفتيش مستمرة في عملها حتى منتصف شهر يوليو المقبل لمراقبة أداء المشاريع الموسمية، حيث انتهت من رفع التقارير الخاصة بموسم شهر رمضان 2023، مضيفاً، أن الموسم الرمضاني الفائت شهد انخفاضاً في اجمالي عدد المخالفات المسجلة بشكل واضح، في حين بلغ اجمالي التبرعات 55.8 مليون دينار.

بدوره، قال رئيس المبرة ابراهيم البغلي في كلمته التي ألقتها نيابة عنه حفيدته حوراء البغلي، إن الجهود مستمرة لترسيخ قواعد العمل الاجتماعي والإنساني والتطوعي في الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي