No Script

فيلم وثائقي حول التحديات التي تواجه الكويت

«هل الكويت في خطر؟»

تصغير
تكبير

أطلق مركز ريكونسنس للبحوث والدراسات فيلماً وثائقياً قصيراً بعنوان «هل الكويت في خطر؟»، يتناول مع مجموعة واسعة من الخبراء والمتخصصين في الشؤون السياسية والاقتصادية، التحديات التي تواجه الكويت وتأثيرها على مستقبل البلاد، في ظل الانتخابات البرلمانية لعام 2023.

شارك في الفيلم عدد من الشخصيات المرموقة بينهم رئيس تحرير جريدة الراي وليد الجاسم، وأول امرأة وزيرة في الكويت الدكتورة معصومة المبارك، بالإضافة إلى أساتذة جامعيين وباحثين في مجالات مختلفة كالدكتور طارق الدويسان والأستاذة سعاد المعجل. كما تضمنت القائمة محللين دوليين في مجال أسواق الطاقة والاقتصاد.

وحول الفيلم، قال عبدالعزيز العنجري منتج ومخرج العمل: «يهدف الفيلم إلى خلق حالة نقاش بين المواطنين حول القضايا الحيوية، وتسليط الضوء على التحديات والفرص التي يواجهها الكويتيون لاتخاذ قرارات مستنيرة في شأنها والمشاركة في الحوار العام حولها».

وأضاف: «يعكس (هل الكويت في خطر؟) التزام مركز ريكونسنس بتوفير منصة حوار للنقاش العميق والتفكير الاستراتيجي الذي لا ينحاز لفرد أو فئة، ويسمح بتبادل وجهات النظر المختلفة حولها».

واختتم العنجري: «سيتم عرض الفيلم في العديد من المنصات الإعلامية والمؤسسات التعليمية والمجتمعية، بهدف جذب جمهور واسع وتعزيز الحوار والتفكير البناء حول مستقبل الكويت. يمكن للجمهور أن يستفيد من هذا العمل الوثائقي في توجيه النقاشات واتخاذ قرارات تعزز الاستقرار والتطور المستدام في الكويت».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي